الرئيسية أحداث فلسطين

شارك من خلال الواتس اب
    فتح تدعو حماس لجدية التعامل في الانتخابات
    الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي في حماس إسماعيل هنية - أرشيفية

    أحداث اليوم - قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح، فايز أبو عيطة، إن اجراء الانتخابات ليس بديلا عن المصالحة الفلسطينية، لكنه الطريقة الديمقراطية العملية والفعالة والوسيلة الأنجع لتحقيقها، باعتبار الانتخابات إحدى الأشكال التي يتم الاحتكام لها لإنهاء الانقسام من خلال صندوق الاقتراع وهو نموذج يطبق في كثير من الدول عندما يحتدم الخلاف بين الأحزاب السياسية.

    وأوضح أبو عيطة في بيان نشرته وكالة "معا" الإخبارية أن الشعب الفلسطيني هو الطرف المتضرر من استمرار الانقسام ويعاني الأمرين جراء استمراره فضلا عن ما ألحقه بالقضية الوطنية من تراجع على كافة المستويات، مما يستوجب العودة الى الشعب ليقرر بارادته الحرة ويستخدم حقه الدستوري في اختيار ممثليه وقياداته قائلا:"ومن يختاره الشعب يتولى أمره ويصطف الجميع حوله احتراما للإرادة الشعبية والطرق والوسائل الديمقراطية للتداول السلمي للسلطة. سيما في ظل فشل كافة الطرق التي تم استخدامها لإنهاء الانقسام".

    وأكد ابو عيطة جاهزية حركة فتح لخوض هذه الانتخابات واحترام نتائجها والالتزام بإرادة الشعب سيما بعد فشل كافة الطرق والوسائل التي تم العمل بموجبها طيلة السنوات الماضية لإنهاء الانقسام داعيا حركة حماس للتعامل بجدية مع الانتخابات وتسهيل مهمة لجنة الانتخابات المركزية لاإجرائها وعدم التهرب من هذا الاستحقاق الوطني الدستوري.





    [26-01-2019 10:32 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع