الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    كيف علق الأردنيون على جلب مطيع؟
    المتهم عوني مطيع - ارشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - تسلم الأردن ليلة الإثنين المتهم المطلوب بقضايا تزوير وإنتاج بضائع مقلدة من السجائر عوني مطيع؛ إذ عجت إبان خبر القبض عليه مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من التعليقات.

    "أحداث اليوم" رصدت ردود الناس عبر الوسم الأكثر تداولًا( #عوني_مطيع ) و التي توزعت بين مُطالباتٍ بجلب فاسدين آخرين وبين من يعتقدون أنها خطة حكوميةٌ لتلميع صورتها عقب احتجاجات الرابع الأخيرة والتعامل مع المتظاهرين، وطرفٌ ثالثٌ اعتمد على ما سيحدث مستقبلًا.

    اقرأ أيضًا:


    عقبَّت تمارا خزوز في تغريدةٍ لها "كان هناك تسريبات قبل أكثر من شهر تؤكد القاء القبض على (#عوني_مطيع) بتركيا؟ لماذا تم تسليمه اليوم بالذات ؟ هناك حاجة لقراءة موعد التسليم هذا ضمن السياق المحلي أم الإقليمي".

    في حين كتب محمد الزواهرة "قضية #عوني_مطيع، بوابة مهمة لإعادة بناء الثقة بين المواطن وصانع القرار، اطح الرؤوس الكبيرة " كلها " أمام أعين الناس وستراهم" وشدد على أن الأردنيين متعطشون للشفافية ولمشاهدة عشرات الأسماء خلف القضبان، إما سيادة القانون والجرأة والقوة في الحق أو سنعود للخلف " لكن خطوة حقيقة كاملة قوية إلى الأمام لأجل شعبنا العظيم".

    وأبدت إيمان العكور سعادتها بالقبض عليه، إذ غردت "وأخيرًا عودة المواطن الفاسد إلى ربوع الوطن، ما نريده الآن قائمة بأسماء كل المتورطين معه في سرقة البلد" مستدركةً بأن الأسماء ما هي إلا تصديقٌ حقيقيّ لتكسير أيدي اللصوص.

    أما أحمد نصيرات فقد كان له رأيٌّ مختلف حين شبه عوني مطيع بخالد شاهين، إذ كانت شبهةُ فسادٍ قد أُثيرت حول الأخير ، بعد إدانته بشكوى جزائية مقدمة من شركة سيارات "لاندروفر"، وقال نصيرات "لا تفرحوا كثيرًا، خالد شاهين النسخة2، سيتم تصفيته داخل السجن أو تهريبه خارج البلد، وتذكروا هذا المنشور".

    وتساءل محمد الضمور "هل الإمساك بمطيع هو كسر ظهر الفساد الحقيقي؟!" وتابع أن مطيع كبش فداء و القائمة التي كان من ضمنها طويلة جداً و تمتد إلى أشخاص ذو نفوذ عالي، "شكرًا لكم للقبض على (#عوني_مطيع) لكن الخطوة القادمة في التحقيق مع مطيع ومن المتعاونين معه".

    ونوه عبد عليمات إلى كون البعض يقلل من أي إنجاز للدولة ويستغل الموقف للتحريض والسخرية بالرغم من أن أكثر ما ينادي فيه الشعب اليوم هو مكافحة الفساد والفاسدين، مؤكدًا "شكراً لكل من ساهم في القبض على مطيع، سيدنّا وأجهزتنا الأمنية، وحكومتنّا!".

    اقرأ أيضًا:

                       
    جاء خبر القبض على مطيع إبان إعلان وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات خبر القبض على المتهم، ونشر تغريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر لرئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز قال فيها "قول وفعل! سيدنا أمر بكسر ظهر الفساد والجميع تحرك لإداء الواجب. مطيع في قبضتنا وللحديث بقية".





    [18-12-2018 09:53 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع