الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مخاوف من تعرض منازل بالأغوار الوسطى للفيضانات
    منازل في الاغوار الوسطى - ارشيفية

    أحداث اليوم - أعرب مواطنون في الأغوار الوسطى عن مخاوفهم من تعرض منازلهم لخطر الفيضانات وخاصة لقربها من الأودية والسيول.

    وقال مواطن يسكن منطقة الدباب في دير علا، إن مياه الأمطار الأخيرة داهمت منزله وعدة منازل مجاورة لوجودها في منطقة منخفضة بمنطقة الدباب في دير علا، معربا عن مخاوفه من مداهمة المياه لمنزله مرة أخرى.

    وشكى مواطن آخر من سكان منطقة الجوفة من تعرض منزله لمياه السيول وتخوفه من انهيار جبل ملاصق لبيته، مطالبا الجهات المعنية بإنشاء جدار استنادي لحمايه منزله ومنازل المجاورين.

    وقال رئيس بلدية دير علا الجديدة بالإنابة ظاهر الغراغير إن مناطق البلدية السبع تضم مجموعة من الأودية والتي باتت تشكل خطراً على السكان، مبينا أن مياه الأمطار داهمت الكثير من المنازل وأن البادية قامت بإنشاء أقنية تصريف لكن هذه غير كافية لدرء خطر الفيضانات.

    وبين أن وادي أم عياش ووادي خزمة ووادي الرويحة ووادي الطاحونة بمنطقة ضرار ووادي الخور إضافة إلى سيل الزرقاء باتت تشكل خطرا مُحدقاً على المنازل القريبة وسكانها، مطالبا سلطة وادي الأردن بإقامة جدران استنادية لحماية المواطنين وممتلكاتهم.

    من جهته قال رئيس بلدية معدي الجديدة فندي اليازجين، ان هناك أودية تمر بين الأحياء السكنية في مناطق البلدية ما يشكل خطورة على منازل المواطنين، مبينا أن المياه داهمت الكثير من المنازل أثناء هطول الأمطار، وأن البلدية قدمت المساعدة اللازمة كتصريف المياه وتنظيف الأودية إلا أن إمكانات البلدية لا تسمح بإقامة جدران استنادية.

    وبين أن أودية شعبان ووادي فنوش ووادي تلة الرمل تمر من بين الأحياء السكنية وتشكل خطرا على المنازل وساكنيها، آملا من سلطة وادي الأردن القيام بهذه المهمة وخاصة أن الأودية ومجاري السيول من صلب مسؤولياتها.

    واتفق رئيس بلدية الشونة الوسطى إبراهيم العدوان مع الغراغير واليازجين حول عدم قدرة البلديات على اقامة جدران استنادية لكثرة عدد الأودية ومجاري السيول وتواضع الإمكانات المادية للبلديات، مؤكدا أن إقامة الجدران الاستنادية وصيانة الأودية وعباراتها تقع على مسؤولية سلطة وادي الأردن.

    بدوره اكد الامين العام لسلطة وادي الاردن المهندس علي الكوز ان السلطة جاهزة وبكل امكاناتها لخدمة المواطنين والتعاون مع الأجهزة الرسمية وخاصة البلديات، مبينا أن آليات السلطة وكوادرها الفنية وضعت ومنذ بداية الحالة الجوية تحت تصرف الحكام الإداريين والبلديات.

    واضاف انه اوعز بتشكيل لجنة فنية للكشف على مواقع الأودية والسيول القريبة من المنازل لمعالجة الموضوع وبالسرعة الممكنة، مؤكدا ان السلطة وإمكاناتها وجدت وستبقى لخدمة ابناء الوادي.





    [11-11-2018 10:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع