الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    "تأملات في الطبيعة" معرض للفنان التشكيلي واكد

    أحداث اليوم -

    افتتح في منتدى الرواد الكبار يوم امس معرض "تأملات في الطبيعة" للفنان التشكيلي الفلسطيني عبدالرحيم واكد، ضم جملة من اللوحات التي ترصد امكنة ومناخات لافراد وجماعات في الاردن وفلسطين وبلدان عربية.
    وتنهج لوحات المعرض الاسلوبية التعبيرية الواقعية الممزوجة بالتكعيبية التجريدية، وجميعها رسمت بالزيت وعلى القماش، بدت فيها معالم حضارات انسانية في جرش والبتراء وعمان القديمة والحديثة وبائع السوس الذي يجوب الازقة، كما حضرت بعض المعالم العربية مثل مراكب في نهر النيل، وحروف عربية وبيوت قروية في السعودية بالاضافة الى البيوت الفلسطينية القديمة ونماذج من حالات الفرح والاعراس المزنرة بالازياء التراثية.
    وقال الفنان واكد انه يرسم من الواقع الحياة التي يعيشها وكل ما تقع عليه عينه، فهناك لوحات رسمت في فترات متفاوتة منها البيوت القديمة في السعودية التي ظلت راسخة في مخيلته، مبينا ان لوحاته ترتبط بالأرض وهموم وآمال الناس، وانه خلال الخمسين عاما ظل امينا على جماليات اللوحة وتجسيد المكان والزمان الاثري وما صنعه الإنسان فيها من حضارات.
    يذكر ان واكد حاصل على دبلوم الدراسات الفنية من جامعة القاهرة، واقام العديد من المعارض الفنية التشكيلية في دول كثيرة، منها معرض في القاهرة، وبينالي الاسكندرية، وحصل واكد على جوائز منها الميدالية البرونزية في معرض بينالي الاسكندرية، وجائزة مسابقة الحرب والسلام بالقاهرة.بترا





    [30-09-2018 04:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع