الرئيسية أحداث فنية

شارك من خلال الواتس اب
    الجائزة الكبرى لـ "الجونة السينمائي الدولي" تذهب إلى "أرض متخيلة"

    أحداث اليوم - حصد الفيلم الروائي الطويل "A Land Imagined / أرض متخيلة" من سنغافورة، الجائزة الكبرى في ختام مهرجان الجونة السينمائي الدولي في منتجع شرقي مصر.

    كان المهرجان الذي أسسه المليادير المصري نجيب ساويرس، انطلق يوم 20 سبتمبر / أيلول الجاري لمدة 8 أيام، بمشاركة 36 دولة بينها فرنسا وهولندا وبريطانيا وروسيا وألمانيا وسنغافورة.

    وتنافس على جوائز المهرجان هذا العام 50 فيلما موزعة على مسابقاته الثلاث، 15 منها في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و12 في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، و23 في مسابقة الأفلام القصيرة.

    وبخلاف الذهبية التي حصدها فيلم "أرض متخيلة" في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ذهبت الجائزة الفضية إلى فيلم "Ray & Liz راي وليز" من بريطانيا، والبرونزية لفيلم "Heiresses The الوريثتان" للمخرج مارسيلو مارتينيسي من باراجواي.

    كما حصد فيلم "يوم الدين" للمخرج المصري أبو بكر شوقي جائزة أفضل فيلم روائي طويل.

    وفي مسابقة الأفلام الوثاثقية الطويلة، حصد الأوكراني "كاميلا" الذهبية و"الآباء والأبناء" للمخرج السوري طلال ديركي الفضية، و"المرجوحة" للمخرج اللبناني سيرسل عدس البرونزية.

    وفي مسابقة الأفلام القصيرة، ذهبت الجائزة الذهبية إلى الفيلم الكولومبي أغنيتنا للحرب "Our Song To War"، والفضية إلى الفليم الفلبيني حكم Judgement، والبرونزية إلى "بطيخ الشيخ" من إخراج التونسية كوثر بن هنية.

    كما حصد الفيلم المصري "ما تعلاش (لا تعلو) عن الحاجب" جائزة أفضل فيلم عربي قصير.

    كما حصل الممثل التونسي محمد ظريف على جائزة أفضل ممثل، وأفضل ممثلة ذهبت جائزتها إلى البولندية جوانا كولنج.

    كما حصد الممثل الأمريكي سلفستر ستالون جائزة الإنجاز الإبداعي للمهرجان.





    [29-09-2018 08:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع