الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بيانا الطراونة والفايز يزيدان غموض قضية "الدخان "

    أحداث اليوم -

    خاص - اعلن الشيخ عناد الفايز ، أحد شيوخ عشيرة بني صخر البارزين في منطقة جنوب عمان، بان ما تردد حول مداهمة مزرعة تعود ملكيتها له غير صحيح مؤكدا وجود مصنع تبغ مرخص ولديه رخصة مهن وعلى اساس ان مزرعته مستأجرة لنفس الغرض من قبل مستثمر صيني.

    أعلان الشيخ الفايز وقبله إعلان دائرة الجمارك العامة ، لم يحسم حاسمة فوضى "الاشاعات " على مواقع التواصل الاجتماعي ، لان المداهمات الامنية متواصلة لعشرات المخازن السرية التي كشفت عن شبكات عملاقة وكبيرة في مجال تصنيع وتزوير السجائر لم يكشف النقاب عن تفاصيلها.

    وتبادل اردنيون مشاركات فيسبوكية تقضي بالكشف عن ملف فساد السجائر والدخان والذي تم الاعلان الكشف عنه نحو 12 يوما ، حيث تم كشف العشرات من شركات التبيع التي تمارس عملها بشكل غير قانوني وتتهرب ضريبيا .

    إلى ذلك أعلن النائب مصلح الطراونة بان قضية "الدخان " المزورة والمهربة والمصنعة بطريقة جنائية حرمت خزينة الدولة من نحو 4 مليار دينار على مدار 4 سنوات ماضية وهو رقم ضخم كفيل بمعالجة عجز الميزانية المملكة .

    ولم يحدد الطراونة ، ما استند عليه ، لتحديد هذا الرقم وبنفس الوقت لم تعلن الحكومة عن رقم التهرب الضريبي لغاية الامن ، ما يزيد في تأجيج مشاعر الرأي العام حول الصمت المتواطيء على تهرب ضريبي وجمركي كبير تسبب بأزمة وعجز الميزانية.

    ويبدو ان حجم الروايات التي يصدقها الراي العام كبير خصوصا في ظل انفلات اعلامي للدفاع عن اشخاص يشتبه بتورطهم في قضية الدخان الشهيرة وسط شح معلومات رسمية وانقلات كامل على وسائل التواصل الاجتماعي ، ما اجبر رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة تقديم شكوى لدى القضاء وكذلك إصدار النائب المخضرم خليل عطية الى بيان يتبرأ فيه ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي





    [28-07-2018 03:02 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع