الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حماس: صبر المقاومة لن يطول

    أحداث اليوم -

    قال نائب رئيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة خليل الحية إن المسيرات الشعبية لفلسطينيين أغرت الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من القتل، متوعدا بأن المقاومة وفي مقدمتها حركة حماس وجناحها العسكري كتائب القسام لن يطول صبرها على هذا الجرم.

    ودعا الحية في مؤتمرٍ لحركة حماس أقامته في مخيم العودة مساء الاثنين "الاحتلال الذي يُدمر ليل نهار ومن يسير في ركابه ألا يختبر صبر كتائب القسام".

    وشدد على أن الاحتلال الإسرائيلي لا يفهم المسيرات الشعبية ولا السلمية، قائلاً: "هذا هو رد الاحتلال على سلميتنا بمزيد من القتل والإجرام والأشلاء والدماء على أرضنا".

    وقال القيادي البارز بحماس إن الاحتلال يُبرهن اليوم أنه عدو قاتل مجرم لا يحترم مواثيق ولا عهود وسنبقى نطارده ونقاومه بكل الوسائل".

    وأشار إلى أن مسيرة شعبنا تواصل في ملحمة بطولية في مسيرة شعبية سلمية بدأها شعبنا وفصائله المجاهدة وجماهير شعبنا وها هي موجة تتلوها موجة لتحقيق أهداف شعبنا في العودة وقيام الدولة وإنهاء الحصار والاحتلال وإلى الأبد.

    وتابع: "ها نحن اليوم تتزامن هذه الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين بتشريد أهلها من بلادهم وأوطانهم للمنافي والشتات وشعبنا أكثر قوة وعزيمة وإصرارًا واثبت ذلك اليوم مع هذا الاحتلال".

    وقال: تأتي هذه الملحمة في رد واضح على هذه الجريمة النكراء (نقل السفارة الامريكية) ظلما وعدوانا الى عاصمة فلسطين الأبدية خرج شعبنا اليوم ليرد هذا العدوان الجديد.

    وذكر الحية أن شعبنا أكثر قوة وعزيمة وإصرارا رفضا لمشاريع التصفية مع دفقات دماء الشهداء ومع هذا الدم المهدر مع جرحانا.

    وأردف "كل التقدير والاحترام وكل معاني الكبرياء والاعتزاز بهؤلاء الشهداء اليوم، فدماؤهم التي نزفت تتدفق ثورة رفضًا ولعنة على نقل السفارة الأمريكية التي نقلت على جماجم ودماء أبناء شعبنا.

    وأشار إلى أن هذه الجريمة النكراء ومن لف لفهم ومن حضر من الدول او الشخصيات، شعبنا الفلسطيني رفض هذه الجريمة بدمه وهذه الدماء اليوم التي نزفت رفضًا لهذه الجريمة ستبقى هذه الدماء تغلي ثورة حتى يرحل الاحتلال وحتى تنتهي هذه السفارة من فلسطين والى الابد.

    القدس خط أحمر

    وقال إن القدس خط أحمر دونه الرقاب والمهج والأرواح ومن اجل سنواصل مسيرة الجهاد والمقاومة بكل الوسائل وان خطوة نقل السفارة الأمريكية للقدس والاعتراف بها عاصمة مزعومة للكيان هو اعتداء على حق شعبنا في ارضه وقدسه وعاصمته وجريمة ضد الانسانة وضد العالم الذي يشهد بحقنا في أرضنا.

    وحمّل الحية الإدارة الامريكية كل التبعات المترتبة على تنفيذ القرار، قائلاً: "هذه الجريمة النكراء لن تمر".

    وقال القيادي في حماس إن "ما يسمى بصفقة ترمب سنبذل كل ما نملك لإسقاطها ولن تمر وان كل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية سنقف ضدها ولو كلفنا ذلك ما نملك من دماء".

    ولفت إلى أن الوحدة الوطنية القائمة على الشراكة والوحدة على خيار الجهاد والمقاومة هو الخيار الوطني الذي يجب ان نسعى له.

    وقال الحية إن هذا الحراك وهذه الثورة الشعبية السلمية مستمرة ومتواصلة ونؤكد على مواصلتها واستمراريتها وندعم كل فعالياتها وأن شعبنا الفلسطيني الذي يعيش مرارة اللجوء والشتات ومرارة النكبة لن يسكت ولن يعود حتى يحقق طموحاته وأهدافه في عودته لأرضه.

    وذكر أن "هذا المشهد اليوم يؤكد للقاصي والداني ان العدو يجب ألا يأخذ شرعية من أحد وهيب من إخواننا ان يوقفوا مسلسل التطبيع وغسل الادمغة وجعل الاحتلال جزءًا من المنطقة أو صديقا في المنطقة وهو عدونا وليس لنا عدو غيره".

    وأكد أن الرد الطبيعي على هذا العدوان يجب أن يكون عربيَا وإسلاميَا بانتفاضة عارمة بكل العواصم وردًا فلسطينيًا في غزة والضفة والقدس والـ48، فلا بد أن يدفع العدو ثمن هذا القتل وان يدفع الإدارة الأمريكية.

    وقال إن فصائل المقاومة الفلسطينية وهي تتابع وتراقب مسيرات شعبنا السلمية وهي حق من حقوقه وأحد أشكال المقاومة المشروعة لشعبنا تدعمها وتقف حامية لها ودرعها الواقي حتى لا يتغول العدو على شعبنا.





    [14-05-2018 10:10 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع