الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الحكومة تطرد المستثمرين في قطاع الاسكان

    أحداث اليوم -

    فرح غيث - بدأت جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان إضرابا مفتوحا ، احتجاجا على اقرار النظام المعدل و النظام الأمني و التنظيم لمدينة عمان .

    جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لـ رئيس جمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاستاذ زهير العمري من خلال برنامج الزميلة فرح يغمور عبر اثير اذاعة صوت الغد أمس الاثنين .

    و قال العمري ان الاضراب مرتبط باستجابة الحكومة وامانة عمان لمتطلبات القطاع ، وان التعديل سيؤثر سلبا على المستثمرين من خلال تعديلات قانون زيادة عدد المواقف في داخل حدود البناء لعدم زيادة عدد الطوابق، بالاضافة لرفع الرسوم و الغرامات على المخالفات .

    واضاف العمري ان المستثمرين يريدون حلول عملية ومنطقية لتخفيض أسعار العقار، من خلال التوسع العمودي والمتطلبات التي لها علاقة بتخفيض مساحة الارتدادات، اضافة جزء من السطح (الروف) ,واعادة النظر في الرسوم الذي ارتفع الى الضعف و الغرامات الطاردة للمستثمرين ، وأصبح يشكل قلقا بسبب هذه القوانين .

    وبين ان قطاع الإسكان يشهد تراجعا كبيرا ، فيما لا تزال الارتفاعات باستمرار ، واعتبر ان القوانين يجب ان يأتي لتشجيع الاستثمار وليس طاردا ومدمرا له .

    وأوضح العمري ان أسباب ارتفاع الأسعار ، جاء بسبب ارتفاع كلف المواد الخام " مستلزمات البناء" بالاضافة لارتفاع أسعار الأراضي خلال السنوات القليلة الماضية .





    [24-04-2018 03:57 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع