الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    كشف تفاصيل قضية بواخر المواشي المخالفة في العقبة
    شحنة مواشي حية

    أحداث اليوم -

    خاص - كشف النائب حازم المجالي، أن وزارة الزراعة تدخلت لإعادة شحنة مواشي حية مخالفة للمواصفات الأردنية، بعد أن رست باخرتان محملتان بأكثر من 60 الف رأس، في ميناء العقبة.

    وأضاف المجالي، في تصريحات على أثير "اذاعة صوت الغد" عبر برنامج "فرح قبل الكل" الذي تقدمه الزميله فرح يغمور، أنه تم رفض الشحنة من قبل الأجهزة الرقابية و وزارة الزراعة، قبل أن يتم تنزيل كامل الكمية من الباخرتين.

    وبيّن أن متنفذين حاولوا افراغ جزء من حمولة البواخر، إلا أن الجهات الرقابية ووزارة الزراعة تمكّنت من ايقاف ذلك، بعد أن تبيّن أن الشحنة تخالف التعليمات بوجود نسبة من المواشي الرومانية المخالفة (الإناث) رغم أن ترخيص المواشي المستوردة كانت ذكوراً .

    وأشار المجالي إلى أن كل باخرة تحمل ما يقارب 31 الف رأس، وأن ما تم تفريغه كان بحمولة 5 شاحنات، منوهاً إلى أنه تم اعادة المواشي إلى البواخر.

    وقال إن وزير الزراعة ابراهيم الشحاحدة ابلغه صراحة أن متنفذين حاولوا تمرير الشحنة إلا أنه رفض ذلك، وشدد على إعادة الشحنة إلى مصدرها.

    وتوعد المجالي أن يتم طرح هذا الملف تحت قبة البرلمان وسؤال الحكومة عن هذه المتنفذ.

    ونوه إلى أنه يوجد اليوم في الأردن أجهزة رقابية مختلفة مثل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي، التي تكشف المخالفات وتعريها أمام الناس.

    من جهته أكد أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمود الجمعاني وجود باخرتين محملتان بالخراف الرومانية المخالفة.

    وبيّن الجمعاني لإذاعة صوت الغد، أن القانون ينص على أن تكون نسبة الإناث أقل من 5%، غير أن النسبة في هذه الشحنة أكثر من 60 % .

    وأشار إلى أنه يجري الآن اجتماع للجنة مختصة للنظر في الموضوع وإعادة الباخرتين إلى مصدرهما.

    يذكر أن وزارة الزراعة تشترط في استيراد الأغنام الحية أن تكون النسبة الأغلب "ذكور خراف" وأن لا تتجاوز نسبة "الإناث" 2%، وهو ما كان مخالفاً في هذا الشحنة.





    [20-01-2020 11:13 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع