الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العضايلة: دمج جديد للمؤسسات سيشمل وزارات
    أمجد العضايلة / عدسة احمد حمدان

    أحداث اليوم - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة، إن الحكومة ماضية في برنامج إعادة هيكلة المؤسسات والدوائر الحكومية.

    وبين العضايلة، بحسب يومية الدستور، أنه سيتم دمج مؤسسات أخرى ولن تتوقف الحكومة عند المؤسسات التي تمت إعادة هيكلتها مؤخراً.

    ولفت إلى أن إعادة الهيكلة ستشمل دمج مزيد من المؤسسات وإلغاء عدد آخر، موضحاً ان الدمج الجديد قد يشمل بعض الوزارات، ومشددا على أن إعادة الهيكلة ستكون شاملة .

    وأكد العضايلة على أن إعادة الهيكلة لن تشمل المؤسسات الإعلامية ولن يتم دمج أو الغاء أي مؤسسة اعلامية، مبيناً أنه سيتم إعادة هيكلتها لتحسين الأداء، وتطويرها .

    وقررت الحكومة خلال الحزمة التحفيزية الثانية الغاء ودمج ونقل 8 مؤسسات وهيئات مستقلة، واصبحت على النحو التالي:

    دمج سلطة المياه بوزارة الميا، ضم مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني إلى وزارة النقل كمديرية فيها، نقل مهام صندوق تنمية المحافظات إلى بنك تنمية المدن والقرى، نقل دائرة الأرصاد الجوية إلى وزارة النقل، ضم دائرة تنمية أموال الأوقاف لتصبح مديرية في الوزارة، إلغاء مركز إيداع الأوراق المالية ونقل مهامه إلى هيئة الأوراق، دمج جميع الهيئات المنظمة لقطاع النقل في هيئة واحدة (هيئة تنظيم النقل البري، الهيئة البحرية الاردنية، هيئة تنظيم الطيران المدني)، دمج دائرتي الشراء الموحد واللوازم العامة بدائرة واحدة سميت دائرة المشتريات الحكومية ضمن نظام المشتريات- الحكومية الجديد.






    [19-01-2020 08:25 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع