الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    البطاينة يوضح حول تحفظه على سؤال عن الخطط التشغيلية
    تاح لها التدقيق في البيانات والمعلومات حول الخطط.

    أحداث اليوم - أوضح وزير العمل نضال البطاينة ما دار بينه وبين مقدمة برنامج " ستون دقيقة" الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني.

    وقال البطاينة في بيان وصل "أحداث اليوم" إنّه تحفظ على معلومة وردت من المقدمة ورفض الحديث عن اتهامات موجهة للوزارة تصف الخطط التشغيلة بـ"إبر تخدير"، مشيرا إلى أنّه أتاح لها التدقيق في البيانات والمعلومات حول الخطط.

    وفي ما يلي بيان البطاينة :
    |"أنتم تعلمون، بأن وزارة العمل قامت وللمرة الأولى بعرض بيانات التشغيل من خلال مؤتمر صحفي وقمت شخصيا بالطلب من جميع الحضور للتقدم الى شاشة الضمان الاجتماعي التي كانت موجودة في القاعة وفحص البيانات وتدقيقها، وهذا ما تم بالفعل، وخرجنا بتأكيد البيانات باشادة الجميع بنزاهة بياناتنا، وقلت بعدها بأن وزارة العمل لا تتفاخر (لا سمح الله) باي بيانات لان الأردنيين بحاجة لوظائف أكثر من ذلك وهذا ما نعمل عليه.

    تمت دعوتي للبرنامج لهذا اليوم للحديث عن اتفاقيات التشغيل الأخيرة والملزمة بتشغيل ١٢٥٠٠ اردني ، وتفاجأت المقدمة التي تشير إلى: ( ترقيع وزارة العمل للبيانات والوظائف التي يتم الإعلان عنها عبارة عن إبر تخدير )، بكل احترام واعلمت المقدم بأنني اتحفظ على المقدمة الغير معروف مصدرها ولا يجوز أن نبني حديث تلفزيوني على مصادر غير معروفة (خصوصا بعد مبادرتي بالمؤتمر الصحفي وإتاحة البيانات للتدقيق).

    عاد الأخ المقدم وسألني، هل نحن بحاجة للهيئة التي تم إنشاؤها مؤخرا للربط بين مخرجات التعليم وسوق العمل ، ولأنه لا يوجد هيئة لذلك ومنعا لاحراج المقدم قلت له (هل تقصد هيئة المهارة ؟ ) فاصر على وجود هيئة أخرى(وهذا اخواني غير مقبول لأنكم تعلمون الرأي العام بخصوص انشاء مزيد من الهيئات ) ، وفي ظل اصرار المقدم على وجود مثل تلك الهيئة قلت له( من اين ياخي حصلت على معلوماتك )، فلا توجد هيئة وإنما لجنة بدون تقاضي أي مخصصات.
    وبامكانكم جميعا تدقيق كل ذلك مع الأخ محمد بلقر مدير عام المؤسسة والاخت نداء الروابدة معدة البرنامج.

    في النهاية لكم جميعا المحبة والتقدير ، ولم يكن اسلوبي متعالي لا سمح الله ، فأنا لدي المعلومة والاخ المقدم لم يكن موفق بمعلوماته ومصادرها، ولم يكن بوسعي السكوت دون إظهار الحقيقة للمشاهدين لعدم فتح المجال للتاويلات، انا لست متعالي ولكنني أعرف حدودي ولا أتعداها. الموضوع لم يكن شخصي وإنما مهني بحت".

    وكان نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد انتقدوا اسلوب وزير العمل نضال البطاينة في ردوده على مقدم برنامج ستون دقيقة حسن الكردي وهو ما دفع البطاينة لتوضيح ما حدث.





    [08-11-2019 11:20 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع