الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    مدير الجمارك يوضح آلية احتساب ضريبة البيع الألكتروني
    شخص يتسوق إلكترونيًا - تعبيرية

    أحداث اليوم -

    رصد - أكد مدير عام الجمارك اللواء عبدالمجيد الرحامنة، أن الأردن يسعى لتنظيم البيع الإلكتروني أسوةً ببقيَّةِ دول العالم، إذ سيتم فرض رسومٍ على الشحنات القادمة من الخارج تترواح قيمتها بين 5- 10 دنانينر.

    وقال خلال حديثه مع الزميلة فرح يغمور عبر إذاعة صوت الغد إنه "إذا كانت قيمة الشحنة 50 فأقل دينار فستفرض عليها رسوم 5 دنانير عن كل شحنة، أما إذا كانت 100 دينار فأقل فسيفرض عليها 10 دنانير".

    وأضاف الرحامنة أن الجمارك تقوم بالتنسيق مع كل الجهات المعنيّة؛ لتحقيق العدالة للجميع إذ تم إعفاء المواد سابقًا لتشجيع التجارة الإلكترونية، بيد أن طغيانها على التتقليديّة، دفعَ بالعالم للتوجه نحو تنظيمها بما يضمن مصلحة الأفراد والتجار.

    وأوضح أن هناك منصة إلكترونيّة عبر موقع الجمارك للراغبين بالتسوق الإلكتروني، وكل ما عليهم فعله إدخال معلوماتهم الشخصيّة والمتضمنة الاسم ورقم الهاتف، والرقم الوطني، ومعلومات الشحنة وقيمتها.

    واعترض القطاع التجاري على قرار مجلس الوزراء الذي صدر أمس الإثنين والمتعلق بالرسوم الجمركية على التجارة الإلكترونية.

    وكانت دائرة الجمارك أعلنت في اجتماع حضره مديرو شركات النقل السريع، والغرف التجارية، وضريبة الدخل والمبيعات، وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات، وشركة البريد الأردني، والمنصة الالكترونية، عن العمل باستيفاء رسوم على التجارة الالكترونية اعتبارا من الخميس المقبل تحت مسمى بدل خدمات جمركية.





    [20-08-2019 11:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع