الرئيسية ترند الحدث

شارك من خلال الواتس اب
    السيجارة الالكترونية تثير جدلا واسعا بين الأردنيين
    أرشيفية

    أحداث اليوم -

    رصد - ضجت مواقع التواصل الاجتماعي الاردنية حول مستخدمي السيجارة الإلكترونية، وأن دراسة علمية أثبتت احتواء دخانها على مادة مسرطنة تستخدم في تحنيط الجثث، بحسب نقيب الأطباء الأسبق احمد العرموطي.

    وقال العرموطي إن هناك دراسة كشفت أن الدخان الناتج عن السيجارة الإلكترونية يحتوي مادة Formaldehyde التي تستخدم بتحنيط الجثث وهي مسرطنة.

    من جهة أخرى قال النائب الأسبق احمد الشقران، "معقول نقيب أطباء وينزل لهذا المستوى ويشارك بالحملة المدفوعة من شركات الدخان والحكومة للتخويف من السيجارة الالكترونية وكل الجمعيات الطبية العالمية توصي بها كبديل للدخان العادي وضررها ثبت انه لا يتجاوز واحد بالألف من الدخان العادي".

    معقول نقيب أطباء وينزل لهذا المستوى ويشارك بالحملة المدفوعة من شركات الدخان والحكومة للتخويف من السيجارة الالكترونية وكل...

    Posted by DrAhmad Al Shagran on Saturday, April 13, 2019


    صالح مصطفى قال "والله من يوم الي استخدمنا فيه السيجارة الإلكترونية تركنا الدخان و صرنا نميز الروائح. نقيب الأطباء مسير و ليس مخير".

    اما محمد علي نمرين فقال "ليش الالكترونية كل باكيتات الدخان مكتوب عليها تسبب السرطان ربما لان الفتوة الشرعية فشلت دخلوا من باب ثاني باب الصحة واخشى ان نصل الى ان السجائر الالكترونية سبب ضياع الاقصى".

    دارك انجل قال  "طيب حكي جميل بلكي صار فينا زي اهل الكهف ربنا احيانا بعد ما بدل اهل المدينه بناس فاضله بدل الفاسقيين الموجوديين".


    فيما حذّر نقيب الأطباء الأسبق، الدكتور أحمد العرموطي، مستخدمي السيجارة الإلكترونية، كاشفا أن دراسة علمية أثبتت احتواء دخانها على مادة مسرطنة تستخدم في تحنيط الجثث.

    وقال العرموطي في تصريحات لبرنامج حكومة الظل، الذي يُعرض على قناة المملكة، إن هناك دراسة كشفت أن الدخان الناتج عن السيجارة الإلكترونية يحتوي مادة Formaldehyde التي تستخدم بتحنيط الجثث وهي مسرطنة.

    اما الهيئة الحكومية في بريطانيا فدعت لاعتماد السجائر الإلكترونية كعلاج، وتريد الهيئة الحكومية أن تُدرَج السجائر الإلكترونية ضمن الوصفات الطبية الصادرة عن نظام الرعاية الصحية في بريطانيا، في غضون السنوات القليلة المقبلة، وذلك نظرا للنجاح الذي حققته في مساعدة كثيرين على الإقلاع عن التدخين.

    ويشير تقرير للمنظمة، شمل مراجعة مستقلة لأحدث البيانات، إلى أن 20 ألف شخص على الأقل يقلعون عن التدخين كل عام بمساعدة السجائر الإلكترونية.

    ويفيد القرير أيضا بأن السجائر الإلكترونية أقل ضررا من سجائر التبغ التقليدية بنسبة تصل إلى 95 في المئة.

    كما تريد الهيئة أن يصبح بوسع المستشفيات بيع السجائر الإلكترونية، وأن يكون لديها أماكن مخصصة لاستخدامها.

    ويمكن أن يمتد هذا ليشمل إتاحة استخدام السجائر الإلكترونية في غرف خاصة للمرضى الذين يقيمون في المستشفى لفترة طويلة، بحسب الهيئة.

    كما شجعت الهيئة أرباب العمل على تخصيص أماكن لاستخدامها من قبل الموظفين.





    [14-04-2019 01:05 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع