الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    "البترول": تنفيذ مشروع توسعة المصفاة يجري على ما يرام

    أحداث اليوم - أكدت شركة مصفاة البترول الاردنية الأحد، أن تنفيذ مشروع توسعة المصفاة الرابع يجري على ما يرام، متوعدة بمقاضاة صحيفة نشرت أخبارا عن إمكانية تصفية الشركة في حال عدم تنفيذ المشروع.
    وأوضحت الشركة في بيان لها ردا على ما نشرته إحدى الصحف حول احتمال لجوء الحكومة لتصفية شركة مصفاة البترول الأردنية في حال عجزها عن إنجاز مشروع التوسعة الرابع،أنها (وهي شركة مساهمة عامة تقل ملكية الحكومة فيها عن 1% وتعتبر مؤسسة الضمان الاجتماعي المساهم الأكبر فيها بنسبة تزيد عن 20%)، تتلقى كل الدعم من الحكومة سواءً فيما يتعلق بأعمالها العادية أو بمشروع توسعتها.
    وأشارت للزيارة التي قام بها الشهر الماضي رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي حيث تم التوقيع على اتفاقيتين في دار رئاسة الوزراء لتكليف شركتين أمريكيتين من عمالقة صناعة التكرير في العالم للقيام بالتصاميم الهندسية الأساسية لمشروع التوسعة الرابع، كما وتلقت الشركة رسالة تأييد لمشروعها موقعة من كل وزيري المالية والطاقة والثروة المعدنية السابق لطمأنة المستثمرين والجهات الأخرى المهتمة بهذا المشروع.
    وأوضحت أنها على تواصل مستمر مع كل من الجهات الراغبة بتنفيذ وتمويل هذا المشروع وبالتالي فإن العمل على تنفيذ مشروع توسعة المصفاة يجري على ما يرام.
    وقال بيان الشركة " قد أخذ هذا المشروع بالاعتبار بديلين لتكرير النفط الخام هما النفط السعودي الخفيف أو نفط البصرة حيث من الواضح الجدوى الممتازة لمشروع التوسعة باعتماد النفط السعودي الخفيف ومن البديهي القول بأن مد خط أنابيب لتصدير النفط العراقي عبر الأردن ومد خط فرعي منه إلى المصفاة سيجعل من مشروع التوسعة مكسباً اقتصادياً وطنياً متميزاً".
    واعتبرت الشركة في البيان إن نشر هذه الصحيفة لمثل هذا الخبر المنسوب لـ "مصدر" أو "مصادر" مجهولة يثير الاستهجان ولا نجد له تفسيراً سوى أن المقصود منه التأثير على سعر السهم في السوق المالي وإلحاق الضرر بسمعة الشركة.
    وأكدت أنها تحتفظ بحقها القانوني تجاه هذه المادة الصحفية لما تسببه من تشويه ولما تلحقه من أضرار.





    [09-07-2017 03:27 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع