الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    مصنع السيارات بمادبا يحصل على السجل التجاري

    أحداث اليوم -

    حصلت شركة سياج لصناعة السيارات على السجل التجاري لمصنع السيارات من وزارة الصناعة والتجارة والتموين استكمالا لاجراءات تشغيل المصنع في مادبا وفقا لرئيس مجلس إدارة شركة سياج لصناعة السيارات وأمين عام اتحاد المصدرين والمستوردين العرب في جامعة الدول العربية المهندس مسعد راشد.

    واضاف المهندس راشد في تصريح صحافي انه يتم حاليا اتمام اجراءات التعاقد مع شركات في عدة دول مثل الإمارات ومصر والصين وكوريا لإحضار خطوط الإنتاج الخاصة بمصنع السيارات المنوي المباشرة بانتاج أول سيارة نهاية العام الحالي ليكون المصنع الاول من نوعه في الشرق الاوسط باستثناء ايران وتركيا.

    ويقع المصنع شرق مدينة مادبا على مساحة 150 الف متر مربع وفقا لاعلى المعايير العالمية لمصانع السيارات حيث يؤكد المهندس راشد انه يتوقع ان ينتج المصنع سيارات أردنية بقيمة مضافة تبلغ 53% وفقا للمواصفات الأوروبية العالية الجودة لافتا الى ان الشركة تهدف الى توطين صناعة السيارات في الاردن من خلال شراكات في التكنولوجيا مع انجلترا وكوريا والصين.

    وقال ان رأس مال المصنع يبلغ 53 مليون دولار ليصل الى 150 مليون خلال 5 سنوات مشيرا الى ان المصنع يستوعب 750 عاملا في بداية تشغيله ليصل عدد العمال العاملين في المصنع الى 2500 عامل خلال الخمسة سنوات الاولى من جميع فئات سوق العمل الأردني بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة.

    وحول الطلبات المقدمة بين انه يتم فرز وفحص طلبات التوظيف والإعداد للقاءات مباشرة للقوى البشرية من اجل عملية التوظيف متوقعا ان ينتج المصنع 1500 سيارة شهريا في بداية الانتاج ليصل الانتاج بعد خمسة سنوات الى (6) ألاف سيارة شهريا حيث تم اختيار السيارات المنوي تصنيعها طبقا لاحتياجات السوق الأوروبي وتصديرها الى 7 دول افريقية و 22 دولة عربية.

    واوضح انه انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للمصنع فانه تقرر تخصيص خمسة بالمئة من الارباح لخدمة المجتمع المحلي تحت اطار المسؤولية الاجتماعية.

    (بترا)





    [08-07-2017 12:17 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع