الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الريال القطري مستقر والتحويلات مضمونة

    أحداث اليوم - كد الرئيس التنفيذي لبنك قطر الدولي الإسلامي أن سعر صرف الريال القطري لم ولن يتغير، وأن ما يشاع مجرد تضخيم إعلامي لأغراض سياسية، مشيرا إلى أن الاقتصاد القطري قوي، والبنوك لديها السيولة والاحتياطيات اللازمة لتلبية رغبات عملائها.
    وأوضح عبد الباسط الشيبي -في مقابلة مع الجزيرة- أن سعر صرف الريال لم ولن يتغير، باعتبار أن العملة القطرية مدعومة باقتصاد متين، مؤكدا أن ما يثار من شكوك مجرد زوبعة في فنجان.
    كما أشار إلى أن قوة العملة في أي مكان تقاس بالاقتصاد الحقيقي في الدولة، وليس ما يتداوله الإعلام من عناوين مفتعلة كما يرد في إعلام دول الحصار.
    وأكد أن الاقتصاد القطري قوي، والريال مربوط بالدولار الأميركي، وما يسنده هو ميزان مدفوعات واستثمارات خارجية كبيرة، واحتياطي ضخم من العملات الصعبة وبأضعاف النسب المطلوبة، وهو ما يضع الريال في موقع قوي جدا، وبذلك لم يتم تغيير سعره ولن يحدث ذلك في المستقبل.
    كما لفت الشيبي إلى أن البنوك القطرية تتمتع بمركز مالي قوي، ولديها أعلى التصنيفات الائتمانية بالمنطقة من ناحية السيولة ورأس المال.
    وشدد على أنه لا مخاوف على ودائع المستثمرين أو عملاء البنوك، وأن أي عميل يمكنه تحويل أي عملة صعبة بأي كمية، والبنوك لديها السيولة والاحتياطات اللازمة من العملات الأجنبية لتلبية كافة رغبات العملاء.
    وكان مصرف قطر المركزي قد أكد الخميس أن ما يتم تناوله عبر وسائل الإعلام المختلفة بشأن التداول وسعر الصرف للريال ليس له أي أساس من الصحة، وأن سعر صرف الريال مستقر تماما مقابل الدولار، وأن قابليته للتحويل داخل قطر وخارجها مضمونة.





    [02-07-2017 11:40 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع