الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    حبس العموش والخلايلة والمشاقبة بعد حرق الصور

    أحداث اليوم - علمت "احداث اليوم" ان الاجهزة الامنية اعتقلت كل من احمد العموش وكريم المشاقبة وفلاح الخلايلة بعد اشعالهم صور للمرشد الأعلى للثورة الإسلامية الحالي، ومن المرجعيات الدينية الشيعية في إيران علي خامنئي والرئيس الايراني حسن روحاني ورئيس وزراء العراق السابق نوري المالكي خلال اعتصام نظم الجمعة الماضية في المفرق .

    واشعل المعتقلون النار في صور خامنئي وروحاني والمالكي واعلام ايران وذلك احتجاجا على خلفية ما يجري في سوريا .

    وهددت قيادات من حزب المالكي في مجلس النواب العراقي، بالدعوة إلى قطع العلاقات مع الأردن، إذا لم تعتذر عمان عن الإساءة إلى المالكي، وإلى الشخصيات العراقية والإيرانية المعنية.

    واعلنت الخارجية العراقية عن استدعاء القائم بالاعمال الاردني لدى بغداد امس على خلفية "تجاوزات" بحق رموز وشخصيات دينية ووطنية عراقية.



    واكد زير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي الدكتور ابراهيم الجعفري أن الأردن حريص على علاقاته مع العراق الشقيق، ويرفض أي إساءة له، وأن المملكة دولة قانون وتطبق القانون على كل من يخرقه، مثلما أكد الجعفري ان العراق يريد أفضل العلاقات مع المملكة ويبادلها الموقف ذاته ولا يقبل أي إساءة لها.

    وأشار الصفدي في هذا السياق إلى توقيف الأشخاص الذين قامو ا بتصرفات فردية مثلت إساءة مدانة الى العراق الشقيق، وأنه سيتم محاكمتهم وفق القانون الذي يمنع الإساءة إلى الدول الشقيقة والصديقة ورموزها.

    واتفق الصفدي والجعفري على أن العلاقة بين البلدين اقوى من أن تتأثر بتصرفات فردية مرفوضة ومدانة ولا تمثل الا من قام بها، وأن البلدين سيستمران في تعزيز تعاونهما وسيقطعان الطريق امام كل من يحاول الإساءة لعلاقاتهما.





    [17-04-2017 01:11 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع