الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    370 ميغاواط تدخل النظام الكهربائي

    أحداث اليوم - توقع مساعد المدير العام للتشغيل والتخطيط في شركة الكهرباء الوطنية، المهندس أمين الزغل، أن يدخل على النظام الكهربائي قبل نهاية العام 370 ميغاواط كهرباء من مشروعي إعادة تأهيل محطة الحسين الحرارية والوحدة المركبة في محطة السمرا لتوليد الكهرباء.
    وتبلغ الاستطاعة التوليدية للنظام الكهربائي في المملكة حاليا 3800 ميغاواط مقابل حمل أقصى بلغ في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي 3250 ميغاواط، فيما تقدر نسبة النمو في الطلب على الطاقة الكهربائية حوالي 7 بالمائة سنويا.
    وقال الزغل أمس، إن محطة الحسين الحرارية التي يجري العمل على إعادة تأهيلها سترفد النظام الكهربائي بحوالي 300 ميغاواط في الربع الأخير من العام الحالي، فيما ترتفع هذه النسبة الى 485 ميغاواط منتصف العام 2018.
    وفيما يتعلق بشركة السمرا، توقع الزغل أن تضيف المحطة للنظام الكهربائي بحلول شهر أيلول (سبتمبر) المقبل 70 ميغاواط كهرباء من مشروع إضافة الدورة المركبة الرابعة عن طريق تحويل الوحدة الغازية السابعة لتعمل على مبدأ الدورة المركبة بإضافة مرجل وتوربين بخاريين بدون الاحتياج إلى حرق أي كميات من الوقود الإضافية وإنما بالاعتماد على غازات العوادم الناتجة عن الاحتراق.
    وقال المهندس الزغل "إن الدورة المركبة الرابعة سترفع قدرة الوحدة الغازية السابعة الى 215 ميغاواط، في حين تبلغ الاستطاعة التوليدية الإجمالية لمحطة السمرا 1200 ميغاواط".
    وكانت الحكومة وقعت مع شركة (اكوا باور) السعودية في شهر كانون الأول (ديسمبر) 2015 اتفاقية لإعادة تأهيل محطة الحسين الحرارية باستطاعة توليدية مقدارها 485 ميغاواط وبحجم استثمار يصل الى 500 مليون دولار.
    أما شركة السمرا فقد تأسست العام 2004 وهي مملوكة للحكومة وتشغل محطة السمرا لتوليد الكهرباء التي تنتج نحو 1050 ميغاواط كهرباء.-(بترا)





    [02-04-2017 12:25 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع