الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    اتفاقية تفاهم بين فندقيّ المنارة ويستن سرايا العقبة و الوكالة الأمريكية

    أحداث اليوم - – في إطار الجهود الرامية إلى تنمية وتطوير قطاعيّ السياحة والإقتصاد في مدينة العقبة، وقّع كل من فندق المنارة التابع لمجموعة Luxury Collection وفندق ويستن سرايا العقبة (Westin Saraya Aqaba)، الفندقان المنتظران في مدينة العقبة، مذكرة تفاهم مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID).
    قام بتوقيع الاتفاقية كل من السيد جريجوري دي كليرك، مدير عام المنشآت لفندقيّ المنارة (Luxury Collection) وويستن سرايا العقبة (Westin Saraya Aqaba)، والسيد ابراهيم أُسطة، رئيس مشروع السياحة لتعزيز الإستدامة الإقتصادية في الأردن التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وذلك بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين في مقر مكاتب مبيعات شركة سرايا العقبة. ويشار إلى أن الاتفاقية تركز على المساهمة في دعم تحول الأردن إلى وجهة سياحية قادرة على المنافسة عالمياً.
    وبموجب الاتفاقية، عسيعمل كلا الفندقين الجديدين؛ فندق المنارة (Luxury Collection) وفندق ويستن سرايا العقبة (Westin Saraya Aqaba) على تعزيز جهودهما لدعم المرافق والخدمات السياحية في الأردن، تحسين إدارة وترويج المواقع السياحية، إضافةً إلى تعزيز الجهود التسويقية وتشجيع قطاع السياحة بشكل عام.
    وسيوفر الفندقان الجديدان ما يزيد عن 500 غرفة وأجنحة فندقية جديدة في منطقة العقبة، إلى جانب تقديم 10 مطاعم ومحلات للمأكولات والمشروبات، عدا عن المجموعة الواسعة من المنشآت المخصصة للرفاهية، الاجتماعات والمؤتمرات.

    كما اتفق الطرفان على العمل لتحديد حلول التوظيف الأمثل، إلى جانب العمل على تصميم أنظمة وتوفير فرص عمل في قطاع الفندقة. حيث تركز الاتفاقية على دعم القطاع الإقتصادي في الأردن، من خلال توظيف وتدريب المواهب الأردنية الشابة القادرة على التطّور وتعلم مهارات الفندقة والضيافة.
    وبموجب تعليقه على المذكرة، قال جريجوري دي كليرك: "تنصبّ أهداف هذه المذكرة لتتماشى مع رؤانا الممثلة في دعم وتطوير المواهب الأردنية. إذ نعمل جاهدين على استقطاب جميع القوى الشبابية المحلية لتسليحهم بالتدريب والمعلومات اللازمة لرفدهم لسوق العمل في الفنادق التابعة لمجموعتنا،"
    وأضاف السيد جريجوري: "سيركزّ فندقيّ المنارة وويستن سرايا العقبة على تقديم تجارب مميزة وخاصة بكل نزيل؛ لنثري حياتهم ونزيد من رفاهية إقامتهم."
    ومن ناحيته، قال السيد ابراهيم أُسطة، رئيس مشروع السياحة لتعزيز الإستدامة الإقتصادية في الأردن التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID: "نسعى من خلال مشروع السياحة لتعزيز الإستدامة الإقتصادية في الأردن إلى تطوير الإقتصاد المحلي بصورة فاعلة ومستدامة من خلال التركيز على تدريب وتطوير الطاقات الشبابية. آملين أن يثمر هذا التعاون المشترك مع سلسلة فنادق ستاروود العقبة في تحسين القطاعين السياحي والإقتصادي على حدٍ سواء، لما سيقدّمه الفندقان من فرص عمل مميزة للشباب الأردني، ناهيك عن المردود الإقتصادي لكل من منطقة العقبة بشكل خاص والمملكة بشكل عام."
    يجدر بالذكر أن منطقة سرايا العقبة تعد وجهة فاخرة وسياحية متعددة الاستخدامات، وقد تم إنشاؤها لإعادة تعريف مستويات المعيشة الساحلية، وللمساهمة بشكل إيجابي في التنمية الإقتصادية والاجتماعية لمنطقة العقبة. وعند الإنتهاء من إتمام المشروع، ستوفر سرايا العقبة أكثر من 850 وحدة سكنية راقية، بالإضافة إلى أربعة فنادق من فئة خمس نجوم، لتضيف أكثر من 1000 غرفة نوم لأماكن إقامة السياح في العقبة. كما يوفر المشروع لسكانه وضيوفهم إمكانية الوصول إلى مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمطاعم، حديقة مائية، مدرج، نادي شاطئي للسكان وعدد من الوجهات الأخرى الترفيهية والخاصة برجال الأعمال.





    [04-03-2017 12:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع