الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الحياري ينفي تعديل تعرفة فاتورة الكهرباء

    أحداث اليوم - نفى رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة فاروق الحياري اي تعديل على تعرفة فاتورة الكهرباء، انما هي فروقات تحصيل خلال الاشهر

    وقال الحياري خلال مؤتمرا صحفيا عن ارتفاع فاتورة الكهرباء وتفاصيل الية احتساب الفاتورة الشهرية للمواطنين.

    أكد رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة المهندس فاروق الحياري أنه لم يطرأ أي تعديل على تعرفة الكهرباء ، وإنما ارتفعت كمية الاستهلاك خلال فصل الشتاء ما ادى لارتفاع فواتير المشتركين .

    وأوضح الحياري في مؤتمر صحفي عقد بمقر الهيئة أن العدادات تجري كل 30 يوما وتأخذ قراءات عدادات الكهرباء في مواعيد محدده، وأن أي تأخير يحصل يحدث في الحالات الاستثنائية او عدم وجود احد في المنزل والحالات الجوية او فترة الاعياد.


    وحول المذكرة النيابية الموقعة من 60 نائب بضرورة قراءة العدادات كل 30 يوما وليس كل 40 يوم، اكد الحياري أن الهيئة ستتابع المذكرة.

    وانوه الحياري أن الأشهر التي ترتفع فيها قيمة الفواتير في كانون الثاني وشباط في فصل الشتاء، وشهري تموز واب في فصل الصيف .

    وأشار الحياري الى أنه تم خلال العامين الماضيين تفعيل الضابطة العدلية التي ساهمت من خلال شركة الكهرباء والامن العام بالكشف عن حالات سرقة الكهرباء حيث تم ضبط 50 ألف حالة عام 2015. مشددا على أن الفاقد بدأ بالانخفاض في عام 2016 بشكل ملموس نتيجة حملات الكشف عن سرقة الكهرباء.

    وحول سرقة الكهرباء، قال الحياري أنه في حالات سرقة الكهرباء فإن المواطن يتحمل جزء من قيمة الفاقد، كاشفا عن أن الهيئة نعمل على استقدام العدادات الذكية والتي تكشف التلاعب.

    وقال مدير عام شركة توزيع الكهرباء حسان ذنيبات إن آلية قراءات العدادات تتم بتقسيم المناطق الى مجموعات تسمى جولات لقراءة عدادات المشتركين، وفي كثير من الأحيان تزيد المدة عن 30 يوما بيوم او يومين،مشيرا الى أن زيادة عدد الايام في قراءة العداد لا تؤثر على فاتورة الكهربا.


    وبين ذنيبات أن القراءات تأخذ بواسطة الاجهزة الإلكترونية وتقسم على عدد الأيام وتحسب الفاتورة على المدة المحددة وترحل بقية الايام الى الشهر التالي.

    قال إن آلية أخذ قراءات العدادات تتم بتقسيم المناطق الى مجموعات تسمى جولات لقراءة عدادات المشتركين وفي كثير من الأحيان تزيد المدة عن 30 يوما بيوم او يومين.

    وكشف مدير شركة كهرباء إربد المهندس أحمد ذينات أن الشركة بصدد وضع شاشات بجانب العدادت لمراقبة الاستهلاك بحيث يكون المواطن مطلع على كميات استهلاك الكهرباء في منزله.





    [27-02-2017 01:52 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع