الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    "السفارة الأمريكية":لا صحة لاعفاء الأردنيين من"التأشيرة"

    أحداث اليوم -

    نفت السفارة الأمريكية في عمان الثلاثاء الأنباء التي تحدثت عن إعفاء مواطني عدد من الدول العربية من بينها الأردن من التاشيرات لدخول الولايات المتحدة الأمريكية.

    فيما أكدت المتحدثة الرسمية بإسم الخارجية الأردنية وشؤون المغتربين صباح الرافعي ان الوزارة تواصلت مع السفارة الأمريكية في عمان بشان هذه الأنباء، حيث نفاها مسؤول في السفارة وأعلن عن إصدار بيان حول هذه الأنباء.
    وقالت السفارة  "إن الخبر الذي تم تداوله عن السفر بدون تأشيرة للولايات المتحدة الأمريكية من بعض الجنسيات العربية هو غير صحيح".

    وأكدت السفارة في البيان أنه لم يتم إصدار أي قرار تنفيذي بشأن التأشيرات أو الهجرة منذ 27 كانون الثاني، 2017. إن السفارة الأمريكية في عمان ترحب بطلبات من الأردنيين وغير الأردنيين للحصول على تأشيرات سفر للولايات المتحدة الأمريكية.

    وأشار البيان إلى أصدار محكمة فيدرالية في ولاية واشنطن أمراً في 3 شباط، 2017، تمنع فيه الحكومة الأمريكية من إنفاذ بعض أحكام معينة من القرار التنفيذي رقم 13769 بما فيه ذلك المتعلق بالتأشيرات والسفر للولايات المتحدة. ونتيجة لذلك، لقد قامت وزارة الخارجية الأمريكية بعكس إلغاء تأشيرات الدخول بناءً على الأمر التنفيذي رقم 13769 امتثالاً لأوامر المحكمة. يمكن للأفراد الحاملين لتأشيرات سارية المفعول السفر حالياً.

    وأكد البيان استئناف السفارات والقنصليات ألامريكية عملية إصدار التأشيرات لمواطني الدول السبعة التي كانت تخضع للقرار التنفيذي رقم 13769. يستطيع الراغبين بالحصول على تأشيرة سفر للولايات المتحدة أن يتصلوا بأقرب سفارة أمريكية أو قنصلية للحصول على المعلومات حول تحديد موعد للمقابلة.





    [14-02-2017 01:07 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع