الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    (الاردن)يستبعد(سورية) من القمة العربية

    أحداث اليوم -
    استبعد الاردن رسميا دعوة سوريا من حضور القمة العربية المزمع عقدها في عمان نهاية اذار المقبل، وذلك بالاستناد الى ان مقعد سوريا معلق في الجامعة العربية بحسب مصادر لـ"احداث اليوم" .

    وقالت المصادر ذاتها ان الاردن يلتزم بقرار الجامعة العربية المتضمن تعليق عضوية سوريا في الجامعة .

    الى ذلك، انهت وزارة الخارجية توزيع دعوات جلالة الملك عبد الله الثاني للقادة والزعماء العرب لحضور القمة العربية في دورتها الـ28 التي ستعقد في أواخر آذار المقبل.

    و بدات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالعمل على التحضيرات اللوجستية الخاصة بالقمة منذ اعلان الجامعة العربية عن استضافة المملكة لأعمال القمة بعد إعتذار اليمن، ويتولى الوزير والمسؤولين داخل الوزارة الإشراف على التحضيرات ومتابعتها خلال اجتماعات تعقد لهذه الغاية.

    وتشارك الوزارة في اللجان الوطنية المشكلة للإشراف على ' قمة عمان 2017' وهي : اللجنة الوطنية العليا، واللجنة الوطنية الإعلامية، واللجنة الوطنية التنظيمية، بالاضافة الى اللجنة السياسية المصغرة في وزارة الخارجية والتي هي في حالة انعقاد دائم بهدف المتابعة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والاعداد للاجتماعات التحضيرية المعنية بالشؤون السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي ستعقد قبيل 'قمة عمان 2017' في كل من القاهرة وعمان.

    وتعمل وزارة الخارجية على ضمان أن تحقق القمة الأهداف التي دعا إليها جلالة الملك عبدالله الثاني حيث أكد جلالته 'اننا نعمل وننسق من أجل أن تكون قمة عمان بحجم التحديات وأن أولويات القمة ستركز على جهود محاربة الإرهاب والتطرف، ودعم المصالحة الوطنية في العراق، ودعم إيجاد حل سياسي للأزمة السورية وتداعياتها الإنسانية، وعملية السلام والقدس'.

    وفيما يتعلق باللجنة الاعلامية التي يترأسها وزير الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني، أن اللجنة ما زالت منخرطة في الاعداد للقمة العربية والتنسيق مع وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية التي ستغطي أعمال القمة.

    يشار إلى أن الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية ستنعقد في منطقة البحر الميت في الفترة من 23 إلى 27 آذار 2017.





    [13-02-2017 02:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع