الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    فرحة عارمة في مصر

    أحداث اليوم - احتفلت الجماهير المصرية بالقاهرة، حتى مطلع فجر اليوم الخميس، بصعود منتخب بلادها لنهائي كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً بالغابون بعد تغلبه على منتخب بوركينيا فاسو بركلات الترجيح.

    واكتست شوارع العاصمة بأعلام مصر، وسط ترديد هتافات تشجيعية للاعبي المنتخب، وعلى رأسهم حارس المرمى عصام الحضري، الذي كان له الفضل في الزود عن مرمى فريقه من بداية المباراة حتى نهايتها.

    وجاءت هتافات "مصر" و"تحيا مصر" و"الله أكبر"، طاغية على ضوضاء العاصمة التي عادة ما تكون صاخبة حتى صباح اليوم التالي.

    وتأثرت حركة المرور، إثر اندفاع المواطنين إلى الشوارع، عقب نهاية المباراة مباشرة للاحتفال، وسط تواجد أمني حذر في الميادين الرئيسية وعلى رأسها التحرير بوسط القاهرة.

    ولم يختلف الوضع كثيرًا في مواقع التواصل الاجتماعي، عن الشارع، حيث تصدرت هاشتاغات "وسوم" بأسماء لاعبي المنتخب المصري وأخرى على غرار #شجع_مصر قراءات موقع التواصل "تويتر".

    من جانبه هنأ اللاعب الدولي السابق محمد أبو تريكة، منتخب بلاده لصعوده للمباراة النهائية في البطولة القارية الأبرز.

    وقال في تغريدة عبر تويتر: "مبروك منتخب مصر، منتخب الفخر والاصرار والعزيمة، البطولة في انتظاركم يا رجال".

    محمد عبدالفضيل، محاسب، غرد عبر "تويتر": "البطولة (أمم إفريقيا) هتتاخد عافية عشان تختم تاريخ الحضري".

    أحمد علي، طالب، كتب عبر فيسبوك: "الحضري وزير السعادة المصري".

    وأضاف محمد جمال، مهندس: "رغم كل القرف والمشاكل، وساعات بنكرهها (مصر)، بس برضه منقدرش منحبهاش، فيها (مصر) حاجة حلوة".

    كما هنأ المنتخب المصري على صعوده، الرئاسة والوزراء والخارجية ووزارات أخرى، بجانب معارضين بارزين للنظام من بينهم قيادات بجماعة الإخوان المسلمين.

    وسيطرت حالة الفرح بصعود المنتخب المصري لنهائي إفريقيا، على أحزان الذكرى الخامسة لأحداث ستاد بورسعيد التي راح ضحيتها 72 مشجعاً من مشجعي فريق الأهلي.

    وأعلنت رابطة مشجعي النادي الأهلي "ألتراس أهلاوي"، في بيان عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، في وقت سابق الأربعاء، عدم تواجدها في أي مكان لإحياء الذكرى.

    وقتل 72 من مشجعي النادي الأهلي في الأول من فبراير/ شباط 2012 عقب مباراة بين المصري والأهلي على استاد بورسعيد (شمال شرق).

    وقال بيان الرابطة "على مدار الأيام السابقة يتعرض عدد كبير من أعضاء الجروب لاقتحامات مستمرة في بيوتهم، والقبض على ذويهم في حال عدم تواجدهم".

    وقررت النيابة المصرية أمس الأول الثلاثاء حبس خمسة أعضاء ألتراس أهلاوي 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامات بينها تأسيس وقيادة جماعة على خلاف أحكام القانون.

    وبحسب تقارير محلية ألقت قوات الأمن، أمس الأربعاء، القبض على أكثر من 40 من مشجعي الأهلي أثناء محاولتهم دخول النادي الأهلي بوسط القاهرة، ومن المرجح أن يتم فحص هوياتهم وصرفهم من قسم شرطة قصر النيل دون تحرير محاضر.

    وتأهل المنتخب المصري، مساء الأربعاء، إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون.

    وتغلب المنتخب المصري على بوركينا فاسو بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وتألق الحارس المصري عصام الحضري ليتصدى لركلتي ترجيح.

    وبذلك، سيلعب المنتخب المصري في المباراة النهائية للبطولة مع الفائز من لقاء اليوم بين المنتخبين الغاني والكاميروني.





    [02-02-2017 10:55 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع