الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    غياب الدعم المالي يحرم فريقاً أردنياً بمسابقة عالمية

    أحداث اليوم - ما زال فريق «SeaWolf –ROV» الاردني من الجامعة الهاشمية ينتظر دعما ماديا ليتسنى له المشاركة في المسابقة العالمية في مسابقة لتصميم الروبوت (ROV MATE) التي تقام سنوياً في الولايات المتحدة الأمريكية.

    ويتوق الفريق المكون من ستة مهندسين للمشاركة في المنافسة القادمة لهذه المسابقة العالمية.

    ووفقا لاحد اعضاء الفريق جهينة الجهني؛ فان المشروع يعاني من مشاكل بالدعم المادي، نظراً لتكلفة تصميم الغواصة العالية والتي لا تستطيع الجامعة أن تغطي تكلفتها فكان من الفريق ان يبحث عن مصادر أخرى لدعم المشروع.

    ولفتت الى ان المشروع الآن متوقف بسبب الحاجة لدعم صنع الغواصة ودعم السفر للفريق لإتمام المشاركة في هذا الحدث العالمي».

    واشارت الجهني الى ان المسابقة تقدم فرصة للطلاب لاكتساب الخبرة التقنية وبث روح المنافسة بينهم.

    ولفتت الى ان مركز (MATE) يقيم مسابقة عالمية كل عام لتصميم روبوت متخصص فى علم البحار بمشاركة الجامعات والمعاهد التقنية والمدارس من كافة أنحاء العالم.

    ويسلط موضوع المسابقة هذا العام الضوء على نظم رصد المحيطات (تركيب وتشغيل وصيانة) مع تحدي الطلاب للإبداع واقتراح أفكار جديدة.

    وستقام المسابقة لعامها السابع عشر فى كاليفورنيا فى الفترة من (23-25) يونيو 2017 حيث تنقسم لثلاثة مستويات: الأول (Explorer) مسابقة الجامعات، المستوى الثاني (Ranger) مسابقة المدارس الثانوية، المستوى الثالث (Scout) مسابقة المدارس الأخرى ومستوى (Navigator ) وكل مستوى له مهماته الخاصة. وبينت الجهني ان الفريق سيشارك بمستوى (Explorer) وهو مستوى الجامعات.

    ويتكون فريق الجامعة الهاشمية من ستة طلاب من تخصصي هندسة الميكانيك والميكاترونكس بالإضافة إلى عدد من الدكاترة المشرفين على المشروع.

    يتم تصفية الفرق المشاركة من الدول العربية في مصر بتاريخ 30 آذار 2017 ومن ثم المسابقة العالمية في أمريكا حيث ستكون بولاية كاليفورنيا.

    وشدد اعضاء الفريق على ضرورة توفير الدعم للشباب المبدع، والذي من شأنه ان يعزز من الامكانات الفكرية مما يساعدهم على تحقيق دور اكبر في المنافسة على الصعيدين المحلي والعالمي، وإيجاد مكانة لهذه الفرق للمشاركة على مستوى العالم.

    وطالبوا من خلال «الرأي الشبابي» المهتمين بالعمل الشبابي والمبدعين من مؤسسات وطنية وغيرها «ان تلعب دورا اكثر حيوية في اشراك العنصر الشبابي من خلال دعمهم للنهوض عالميا ورفع اسم المملكة في شتى انحاء العالم».

    وناشدوا الجهات المسؤولة عن الشباب السعي لتحقيق رسالتها التي انشئت من اجلها في التركيز على الجوانب الابداعية سواء الثقافية او الرياضية او الاجتماعية والتطوعية.





    [01-02-2017 11:28 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع