الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    مصر تسعى لكسر الطموح البوركيني

    أحداث اليوم - يصطدم طموح منتخب بوركينا فاسو، غدا الأربعاء، بالخبرة المصرية في اللقاء الذي سيجمع بين المنتخبين في المربع الذهبي لبطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة بالغابون.

    وتحرص الجماهير العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص على مؤازرة الفراعنة في لقاء الغد، باعتبارهم الممثل العربي الوحيد الموجود حاليًا في النسخة الحالية للبطولة القارية بعد خروج منتخبات الجزائر وتونس والمغرب.

    وترجح الخبرة كفة المنتخب المصري الذي يحاول لاعبوه بشتى الطرق تحقيق اللقب الثامن لهم، والعودة إلى المباراة النهائية لأمم إفريقيا بعد غياب 7 أعوام، وتحديدًا منذ نهائي أمم إفريقيا التي أقيمت بأنغولا 2010.

    ويضع لاعبو مصر صوب أعينهم محاولة عبور العقبة البوركينية وانتزاع بطاقة العبور إلى المباراة النهائية، خاصة وأن الجماهير المصرية تنتظر من اللاعبين تحقيق هذا الحلم الذي طال انتظاره لسنوات طويلة، فشل خلالها الفراعنة في التأهل إلى العرس القاري.

    ويعاني الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر من أزمة فعلية متمثلة في غياب محمد النني، لعدم اكتمال شفائه من الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا.

    بينما تحوم الشكوك حول إمكانية الدفع بالثنائي مروان محسن ومحمد عبد الشافي، في لقاء الغد بسبب الإصابة التي تعرضا لها.

    ورغم ذلك، يبدو أن كوبر قرر عدم إجراء أي تغييرات على التشكيلة التي خاض بها لقاء المغرب، حيث سيكون عصام الحضري في حراسة المرمى، وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي في الدفاع، وطارق حامد وعبد الله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه في الوسط، على أن يقود الهجوم محمود عبد المنعم "كهربا" بجانب أحمد حسن كوكا.

    على الجانب الآخر، يمتلك المنتخب البوركيني بقيادة مدربه البرتغالي باولو دوراتي، آمال وطموحات لعبور المنتخب المصري، وانتزاع بطاقة التأهل إلى النهائي القاري وإثبات أنه الحصان الأسود في النسخة الحالية للبطولة القارية.

    وقبل 4 سنوات وتحديدا في عام 2013، بلغت بوركينا فاسو النهائي على نحو مفاجئ في كأس الأمم التي أقيمت وقتها بجنوب إفريقيا، لتواصل مفاجآتها بالنسخة الحالية وتتأهل إلى نصف النهائي.

    لذا، تتطلع "الخيول" البوركينية للتأهل للنهائي مرة أخرى عندما تواجه مصر في المربع الذهبي غدا.

    ويعول الجهاز الفني لبوركينا فاسو على مجموعة من العناصر الهجومية المتميزة أمثال جوناثان بيترويبا و بيرتراند تراوري و جوناثان زونغو، وغيرهم من الأوراق الرابحة .

    وتقابل المنتخبان 6 مرات في مختلف المسابقات القارية، حيث فاز المنتخب المصري 4 مباريات، بينما خيم التعادل بينهما في مباراتين، ولم يتمكن المنتخب البوركيني من تحقيق الفوز على الفراعنة.

    ومواجهة الغد هي الثالثة بين المنتخبين في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث حقق الفراعنة الفوز في المواجهتين الأولى في النسخة التي أقيمت عام 1998 بهدفين دون رد، والثانية عام 2000 وفازت مصر بأربعة أهداف لهدفين. -(الأناضول)





    [31-01-2017 09:43 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع