الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    أنقرة : لم نغير موقفنا ولا مكان للأسد في سوريا

    أحداث اليوم - أعلنت وزارة الخارجية التركية أن أنقرة لم تغير موقفها بشأن مصير الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدة أنها ترفض مشاركة الأسد في الحياة السياسية في سوريا في المستقبل.
    وقال المتحدث باسم الخارجية التركية، حسين مفتي أوغلو، الخميس "موقفنا معروف. والشخص الذي يرأس نظام قتل 600 ألف من المواطنين، لا يمكن أن يشارك في إقامة مستقبل لسوريا".
    يذكر في هذا السياق أن محمد شمشيك، نائب رئيس الوزراء التركي، قال، الأسبوع الماضي، إن أنقرة تعتبر أن تسوية الأزمة السورية من دون الرئيس السوري بشار الأسد، تعد في الوقت الراهن، أمرا غير واقعي.
    وبشأن آفاق الالتزام بالهدنة في سوريا، قال مفتي أوغلو إنه يمكن أن "تعمل هناك جماعات على الأرض تريد إفشال الهدنة وخرقها لأنها ليست راضية عن نتائج المفاوضات في أستانا".
    من جهة أخرى، أكد مفتي أوغلو أن قدرات إيران للتأثير في الجماعات الموجودة في سوريا مهمة في إطار تنفيذ الاتفاقات التي توصلت إليها الدول الثلاث (تركيا وروسيا وإيران) حول تنفيذ الهدنة في سوريا، مشيرا إلى أن الآليات الثنائية المماثلة بين روسيا وتركيا أثبتت فعاليتها.
    وأضاف أن الدول الثلاث لم تحدد حتى الآن موعدا لعقد لقاء روسي تركي إيراني جديد لبحث التفاصيل الفنية لعمل الآلية الثلاثية الخاصة بتنفيذ الهدنة.( تاس)





    [26-01-2017 01:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع