الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    مسابقة "هيا لنرسم معا"

    أحداث اليوم - اطلق الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة مكتب غرب اسيا بالتعاون مع المركز الاقليمي للبيئة مسابقة رسم للأطفال حول القضايا المائية بعنوان " هيا لنرسم معا".

    وتأتي المسابقة ضمن مشروع "الادارة والاستخدام المستدام للموارد المائية العابرة للحدود والأمن المائي (WaterSUM) " الممول من الوكالة السويدية للإنماء في حين تنظم في الاردن بالتعاون مع وزارتي المياه والري والتربية والتعليم.

    وقال منسق مشروع المياه والتغيرات المناخية في الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة سميح النعيمات أن استهداف الاطفال بهذه المسابقة جاء بهدف توعيتهم بأهمية استخدادمات المياه وتعزيز سلوكياتهم الايجابية.

    وبين أن الاطفال هو الشريحة الاهم التي يعتمد عليها في المستقبل من أجل تعزيز الاطفال في المحافظة على المياه وستعمل المسابقة على توعيتهم بعدد من القضايا المائية خاصة وأن الارن يواجه تحديات كبيرة في قضايا المياه.

    وحول شروط المسابقة قال النعيمات أن التقديم مستمر للمسابقة حتى نهاية شهر كانون الثاني من العام القادم في حين أن اي طفل يعيش في الاردن من عمر 5-17 عاما يستطيع تقديم أي عمل فني يتعلق بالقضايا المائية وشح المياه ونظرة الطفل نفسه للمياه.

    بدورها قالت مدير مشروع الامن المائي في المركز البيئي الإقليمي انا بوبوفيتش أن المسابقة جاءت جزءا من نشاطات المشروع بهدف توسيع قاعدة المشاركين في المشروع لتستهدف الاطفال باعتبارها شريحة مهمة والتي يعول على وعيهم في المستقبل القريب.

    ذكر أن مدة مشروع "الادارة والاستخدام المستدام للموارد المائية العابرة للحدود والأمن المائي (WaterSUM) " تبلغ 3 اعوام وممول من الوكالة السويدية للانماء وينفذ في عدد من الدول هي المغرب , الجزائر , تونس , ليبيا ومصر من شمال إفريقيا ولبنان ,الأردن , سوريا من الشرق الأوسط. وقد تم اختير كل من الأردن وتونس كمركزين للمشروع.





    [24-12-2016 11:19 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع