الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    افتتاح معرض العرموطي في جاليري رأس العين

    أحداث اليوم -

    افتتح نائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية الدكتور فهد البياري مندوباً عن أمين عمان مساء أمس معرض المهندس المعماري الفنان جمال العرموطي، والذي اقيم في جاليري رأس العين.
    وتضمن المعرض 44 لوحة فنية تُظهر الطبيعة الأردنية وتلقي الضوء على الملامح الجيولوجية والغطاء النباتي باسلوب الفن التأثيري الواقعي .
    واستعرض البياري اللوحات الفنية التي تميزت بالاتقان والأداء الرفيع ، مشيدا بمضمونها الفني والاسلوب المُميّز في العرض.
    وقال المهندس جمال العرموطي " أعتقد ان أسلوب الفن التأثيري الواقعي يناسب الموضوع واندمج به لاعتماده على حرية حركة فرشاة الرسم لتحاكي حرية الطبيعة , تلك الحرية التي لا تعرف الانقطاع والحدود الجافة بل سمتها الحركة المستمرة والتنوع وتغير الألوان والأشكال " .
    وأضاف العرموطي " وبدون أن يعشق الفنان الطبيعة لن يستطيع التعبير عنها فهو يتمثلها داخلياً لتموج العواطف في الداخل للتعبير عن هذا العشق والتمثل الداخلي إنها الفراغ والأشكال والخطوط تتداخل جميعها لإعطاء الصورة الذهنية الراسخة في العقل الباطن " ، وشكر العرموطي أمانة عمان على رعايتها ودعمها للحركة الثقافية والفنية والمبدعين .
    يذكر أن المعماري العرموطي حاصل على جوائز عديدة في فن العمارة والفنون الجميلة منها جائزة الفنانين الشباب وكانت من تنظيم المركز الثقافي الاسباني والعديد من الجوائز المعمارية وعضو منتخب في جمعية المعماريين ومجلس الشعبة المعمارية لعدة سنوات , بالإضافة لتدريسه التصميم المعماري والرسم في عدد من الجامعات الأردنية وتحكيم مشاريع طلبة العمارة , متفرغ للعمل الإستشاري الهندسي في مكتبه الخاص منذ عام 1993 .
    وحضر الافتتاح عدد كبير من المهتمين وذوي الاختصاص من متلقي هذا النوع من الفن الراقي .

     

     

     

     





    [18-12-2016 04:09 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع