الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    بلتاجي يستقبل وفد البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية

    أحداث اليوم - استقبل امين عمان عقل بلتاجي في مكتبه اليوم وفد البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية(EBRD) ، في اطار التعاون القائم بين الجانبين واتفاقية القرض التي تم توقيعها مؤخرا .
    وبحث الطرفان آليات العمل المشترك لتنفيذ مشاريع الامانة الحالية وخططها المستقبلية لخدمة المدينة ومواطنيها في ظل موجات اللجوء المتزايدة وما يرافقها من ضغط على البنى التحتية والخدمات المقدمة في كافة المجالات خاصة الطاقة المتجددة والبيئة والنقل بهدف تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز البيئة الاستثمارية ومعالجة التحديات الناتجة عن الازمات التي تشهدها المنطقة .
    واشاد بلتاجي خلال اللقاء بالجهود المميزة التي يبذلها البنك الاوروبي في تقديم الدعم المادي والتقني للعاصمة عمان وبالشراكة القائمة ما بين الامانة والبنك الاوروبي .
    وابدى الوفد استعداد البنك للتعاون والعمل المشترك مع الامانة في كافة المجالات بهدف تحقيق التنمية المستدامة، مشيرا الى ان القرض هو الاول من نوعه الذي يتم إعطائه لبلدية من دون ضمانة الحكومة وان العاصمة عمان هي المدينة الاولى في الشرق الاوسط التي تتمكن من الحصول على هذا القرض الذي يأتي نتيجة ثقة الجهات الممولة والبنوك بالادارة المالية لأمانة عمان وكفاءتها في مجال التحصيل والانفاق واستقرار الوضع المالي.
    يذكر ان امانة عمان الكبرى وقعت في تشرين الثاني الماضي اتفاقية في مقر البنك في لندن تحصل بموجبها على قرض بقيمة 40 مليون دينار من البنك الاوروبي و منحة بقيمة 4.5 مليون دينار مقدمة من الحكومة البريطانية، كما يتضمن الاتفاق حزمة ثانية لتمويل المشاريع البيئية في مدينة عمان بقيمة 50 مليون يورو على شكل قروض ميسرة يقابلها منحة بقيمة 50 مليون يورو مقدمة من عدد من الجهات الاوروبية المانحة مثل الحكومة البريطانية والاتحاد الاوروبي .
    وسيمكن القرض الميسر أمانة عمان من تمويل عملياتها بشروط ومدد ميسرة ومواكبة الازدياد في الطلب على الخدمات البلدية، وتعزيز الخدمات البيئية المتعلقة بمعالجة النفايات واستخراج الغاز الحيوي وتطوير الاسطول الخاص بعمليات البيئة.





    [18-12-2016 01:49 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع