الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    حماد يستجيب للنائب ابو رمان في "أرقام السيارات"

    أحداث اليوم - استجاب وزير الداخلية لمداخلة النائب معتز ابو رمان في الجلسة الرقابية بالامس التي أشار فيها الى فساد بملف بيع أرقام السيارات ذات الترميز ( 77 - 88 - 80 ) من خلال العلاقات الفردية والاسترضائية والواسطة والمحسوبية قبل الاعلان عنها للملأ، التي تمت في دائرة الترخيص في مديرية الأمن العام.

    وقال أبو رمان في تصريح صحافي إن تجاوزا وقع للتعليمات في مخالفة صريحة لمعايير النزاهة والشفافية، في تناقض مع ما جاء في الأوراق النقاشيىة لصاحب الجلالة.

    وأضاف عندما يعتقد 'المسؤول' أن موقعه يمنحه السلطة ليتصرف بالمال العام على شكل هبات يقدمها لمن يرغب من أصحاب الذوات او جوائز ترضية على حساب الشعب، يجب ان يعلم أنه سيقف بوجهه مهما علا شأنه.

    وأجاب وزير الداخلية تحت القبة، أنه سيتم إعداد تشريع جديد لبيع أرقام السيارات المتميزة مستقبلا' من خلال المزاد العلني'، كما كان ابو رمان قد طالب، وسبق وأعلن للجميع حتى نضمن تطبيق العدالة والمساواة وتسود الشفافية والنزاهة في تطبيق النظام، وأن لا يتكرر ما حصل.

    وكان النائب ابو رمان قد وجه سؤالا' نيابيا' بذلك الخصوص متعهدا بمتابعة القضية لدى هيئة مكافحة الفساد من أجل تفعيل المسائلة على الجميع واتخاذ القرار من حيث إلزامية ارجاع تلك الأرقام ليعاد بيعها حسب الأصول، مما قد يحقق وفرا' للدولة لا يقل عن 'عشرين مليون دينار' عند بيعها بالمزاد.

    علما، أن معظم الأرقام يتم إعادة بيعها من قبل المشتري في السوق السوداء بـ 3 أضعاف سعر الشراء، في حين قد يصل قيمة بعض الأرقام المتميزه جدا' الى ما يزيد عن مائتان وخمسون الفا' دينارا كانت اشتريت بثلاثين ألف فقط.





    [15-12-2016 03:44 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع