الرئيسية أحداث المدينة

شارك من خلال الواتس اب
    محاضرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا حول مفاعلات الماء المضغوط

    أحداث اليوم -

    نظم قسم الهندسة النووية في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وبرعاية عميد كلية الهندسة في الجامعة الدكتور يحيى القواسمي محاضرة حول تكنولوجيا مفاعلات الماء المضغوط (VVER) وخصائص السلامة في هذا النوع من المفاعلات بالتعاون مع أكاديمية (Rosatom) الروسيةو شركة روساتم دولية (RMS)


    وذكر عميد كلية الفيزياء وهندسة الطاقة في الجامعة الوطنية الروسية للبحوث النووية الدكتور الكساندر ناخابوف انه هناك جملة من الخصائص التي تُميز هذا المفاعل من نوع ال VVER عن بقية مفاعلات الماء المضغوط الأُخرى، وهذه الخصائص هي: الوضعية الأُفقية لمولدات البخار، الشكل السداسي لمجموعات قضبان الوقود.


    وأضاف الدكتور ناخابوف ان هذ النوع من المفاعلات يمتاز بأربع طبقات من تحصينات الأمان نووية بالإضافة إلى قُدرة مفاعلات ال VVER على توليد الكهرباء يمكن أيضاً تزويد المقيمين بالمقربة من هذه المحطات أو المصانع المجاورة بالماء الساخن. من الأمثلة الحية على ذلك مفاعل ياسلوفسكي بوهونيسي Jaslovské Bohunice و دوكوفاني Dukovany.


    وأشار رئيس قسم الهندسة النووية في الجامعة الدكتور خالد الشبول ان هذه المحاضرة تقع ضمن سلسلة فعاليات تهدف الى أهمية تبادل الخبرات الأكاديمية في مجال الهندسة النووية مع دول عريقة في مجال الطاقة النووية.
    حضر المحاضرة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة كلية الهندسة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     





    [15-12-2016 11:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع