الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الكلالدة مستعدون لإجراء انتخابات اللامركزية

    أحداث اليوم - أكد امين رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور خالد الكلالدة، الاستعداد المبكر لاجراء الانتخابات البلدية واللامركزية في صيف العام المقبل من خلال خطة شاملة ومدروسة حول كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية بكافة مراحلها وترجمتها على ارض الواقع.

    وشدد الكلالدة خلال عقد ورشة عمل في الهيئة اليوم الثلاثاء، بعنوان: انتخابات اللامركزية، بحضور مجلس الموظفين والأمانة العامة للهيئة، على ان الهيئة بصدد اتخاذ التدابير كافة لإجراء انتخابات اللامركزية بأعلى درجات النزاهة والمسؤولية والشفافية والمعايير الفضلى. بدوره، عرض أمين عام الهيئة الدكتور علي الدرابكة لفكرة نشوء اللامركزية ومفهومها وهياكلها وأطرها التطبيقية وابرز ملامحها، موضحاً أهداف ومبررات اللامركزية ودورها في تعزيز مشاركة المواطن في صنع القرار، وتعزيز التنمية المحلية الشاملة، وأهميتها في رفع مستوى الدور الرقابي والتشريعي لمجلس النواب.

    وأكد ان مشروع اللامركزية لقي دعماً منقطع النظير من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني، نظراً لما يحققه هذا المشروع من تحديد أولويات المحافظات ووضع الخطط التنموية والاستثمارية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

    من جهته، قدم مدير الاتصال والاعلام والتوعية والتثقيف في الهيئة شرف الدين ابو رمان عرضا تقديميا حول حملة التوعية والتثقيف للانتخابات القادمة، وتوصيات ورشة عمل تقييم حملة التوعية والتثقيف للانتخابات النيابية 2016.

    وبين من خلال العرض، الفئات المستهدفة من عملية التوعية والشركاء المقترحين، ومستويات التوعية والأدوات المشتركة بين الهيئة والشركاء، وأهم التحديات المتوقعة التي تواجه فريق التوعية والتثقيف في الهيئة.

    ودار خلال اللقاء نقاش موسع حول قانون اللامركزية وخطة التوعية والتثقيف الخاصة بالانتخابات القادمة، اداره كل من الدكتور زهير ابو فارس عضو مجلس المفوضين، والناطق الاعلامي للهيئة جهاد المومني، حيث تم الاستماع الى مداخلات وملاحظات المشاركين، وخلصت الى مجموعة من التوصيات التي تسهم في تجويد العملية الانتخابية في المستقبل.





    [13-12-2016 03:56 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع