الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    الأردنيون يتصدرون ملكية الأوراق المالية في تشرين الثاني

    أحداث اليوم - تصدر الاستثمار الأردني المرتبة الأولى في ملكية الأوراق المالية حسب الجنسية في تشرين ثاني الماضي ، بحسب ما كشفته الاحصائيات التي أعلنها مركز إيداع الأوراق المالية.

    وكشفت الاحصائيات ذاتها عن وصول قيمة الأوراق المالية بتلك الفترة المملوكة محليا إلى ما يربو على 9 مليارات و246 مليون دينار مشكلة بذلك حوالي 52.91% من إجمالي قيمة الأوراق المالية في ذلك الشهر.

    واستنادا لمركز إيداع الأوراق المالية، فإن المراكز الخمسة الأولى في ملكية الأوراق المالية في تشرين الثاني الفائت كانت من نصيب كل من الاستثمار الأردني، اللبناني، الكويتي، القطري، والسعودي على التوالي .

    وفي التفاصيل الخاصة بذلك، فإن قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار المحلي بلغت ما يربو على 9 مليارات و246 مليون دينار، فيما وصلت قيمة الأوراق المالية المملوكة لبنانيا إلى ما يزيد على مليار و162 مليون دينار، فيما بلغت قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار الكويتي نحو مليار و37 مليون دينار، بينما بلغت قيمة ملكية الاستثمار القطري للأوراق المالية حوالي 988 مليون و426 ألف دينار، أما قيمة الأوراق المالية المملوكة سعوديا فقد بلغت في الشهر الماضي حوالي 889 مليون و596 ألف دينار.





    [05-12-2016 02:47 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع