الرئيسية أحداث البرلمان

شارك من خلال الواتس اب
    الفايز يتسلم تقرير بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية

    أحداث اليوم - تسلم رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، التقرير النهائي لبعثة الاتحاد الأوروبي ، لمراقبة الانتخابات النيابية 2016 ، وذلك خلال استقباله اليوم في المجلس، بعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات النيابية 2016 برئاسة عضو البرلمان الاوروبي السيد جو لينين كبير مراقبي البعثة .

    التقرير الذي تسلمه رئيس مجلس الاعيان ، بحضور مقرر لجنة الشؤون العربية والدولية و المغتربين العين حسن ابو نعمه ، ونائب رئيس الجمعية البرلمانية لدول البحر الابيض المتوسط ، العين علياء بوران ، تضمن مخرجات وتوصيات ، تتعلق بتطوير العملية الانتخابية في المستقبل .

    واكد الفايز على ان الاصلاح في الاردن، عملية مستمرة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ، وتتوفر له الارادة السياسية القوية ، وهو يأتي ترجمة لتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني .

    وقال ان الاردن ، ورغم الازمات والصراعات السياسية في المنطقة ، الا انه اجرى الانتخابات النيابية ، في موعدها الدستوري ، وهذا يؤكد على استمرارية النهج الاصلاحي في الاردن ،وعلى ثقة الدولة الاردنية ، بقوة مؤسساتها المختلفة ، وعلى ان الاصلاح في الاردن، يسير بثبات ولا رجعة عنه .

    وبين ان الاردن ، قويا سياسيا وامنينا ، الا انه يواجه تحديات اقتصادية ، بسبب الاوضاع الراهنة في المنطقة ، وهو بحاجة الى دعم كافة الاصدقاء ، مؤكدا على ضرورة ان يقوم البرلمان الاوروبي ، بدفع الحكومات الاوروبية ، الى تقديم الدعم اللازم للاردن ، لتمكينه من مواصلة دوره الانساني ، في تقديم الرعاية للاجئين السوريين على اراضيه .

    وثمن الفايز جهود الاتحاد الأوروبي في مراقبة الانتخابات وحرصه على متابعة العملية الانتخابية بكافة مراحلها، مشيدا بدور بعثات الرقابة ، باعتبارها تشكل احدى ضمانات نزاهة العملية الانتخابية .

    بدوره، اشاد لينين بالاجواء الديمقراطية التي يعيشها الاردن ، وقيامه باجراء انتخابات رغم الصراعات السياسية في المنطقة .





    [05-12-2016 01:33 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع