الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    اللبنايون الأعلى عربيا بملكية الأوراق المالية في الشهر الماضي

    أحداث اليوم - حقق الاستثمار اللبناني المرتبة الأولى عربيا لجهة ملكية الأوراق المالية حسب الجنسية في تشرين ثاني الماضي ، وفقا لما كشفته الاحصائيات المعلنة من قبل مركز إيداع الأوراق المالية.

    وأظهرت تلك الاحصائيات وصول قيمة الأوراق المالية في ذلك الشهر المملوكة لبنانيا إلى ما يزيد على مليار و162 مليون دينار.

    وبحسب تلك الاحصائيات، فقد حقق المراكز الخمسة الأولى عربيا في الفضاء الاستثماري للأوراق المالية في الشهر الماضي كل من الاستثمار اللبناني، فالكويتي، تلاه القطري، فالاستثمار السعودي، ثم الاستثمار البحريني الذي كان في المركز الخامس.

    وكشفت الاحصائيات ذاتها أن إجمالي قيمة الأوراق المالية في الشهر الماضي تجاوز 17 مليار و474 مليون دينار كان ما نسبته 27.22% منها تمثل الحصة الاجمالية لقيمة الأوراق المالية المملوكة من قبل المستثمرين من الجنسيات العربية الخمسة المذكورة أعلاه.

    وفي تفاصيل ذلك، فإن قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار اللبناني وصلت إلى ما يزيد على مليار و162 مليون دينار، فيما بلغت قيمة الأوراق المالية التي تملكها الاستثمار الكويتي نحو مليار و37 مليون دينار، بينما بلغت قيمة ملكية الاستثمار القطري للأوراق المالية حوالي 988 مليون و426 ألف دينار، وسجلت قيمة الأوراق المالية المملوكة سعوديا بلوغها حوالي 889 مليون و596 ألف دينار، فيما بلغت قيمة الأوراق المالية المملوكة بحرينيا حوالي 679 مليون و750 ألف دينار .





    [04-12-2016 01:45 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع