الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    ارتفاع حاد لاسعار الكوسا والخيار في الجنوب

    أحداث اليوم -

    ارتفعت أسعار مادتي الكوسا والخيار في اسواق جنوب المملكة بشكل غير مسبوق وفق مستهلكين.

    وبين هؤلاء ان سعر الكيلوغرام الواحد من الكوسا ناهز الدينارين ونصف الدينار ، في حين ارتفع سعر الكيلوغرام الواحد من الخيار ليصل مابين دينار وربع الدينار والدينار والنصف، الامر الذي ادى الى فقدان هاتين المادتين من الاسواق لانخفاض الطلب عليهما بالنظر لارتفاع اسعارها الذي لم يعد مناسبا بحسب بعض المستهلكين حتى لامكانيات الاسر متوسطة الدخل.

    أما اسعار انواع الخضار الاخرى فقد شهدت استقرارا نسبيا، وان كانت اسعار هذه الانواع مرشحة بدورها الى الارتفاع وخاصة الاصناف الجيدة منها.

    يقول بائع الخضار ابو محمد من الطفيلة انه لم يحاول ومثله آخرون من باعة الخضار احضار مادتي الكوسا والخيار الى محله لانعدام الطلب عليهما بشكل كامل تقريبا، بل حتى الاصناف الرديئة من المادتين اياهما وفق بائع الخضار ابو محمد تراجع الطلب عليها بشكل حاد هي الاخرى والتي زادت اسعارها بشكل ملحوظ ايضا .

    ويعزو عارفون بالشأن الزراعي سبب ارتفاع اسعار الخضار المشار اليها الى تراجع حجم ما يرد منها للاسواق المركزية لضآلة انتاجها الناجم عن الاحوال الجوية التي اثرت على مناطق الانتاج جراء البرودة الشديدة والرياح القوية ضربت مناطق الانتاج خاصة في المناطق الغورية فادت الى اتلاف الاشتال نباتي الكوسا والخيار، اضافة الى اقتلاع عشرات البيوت البلاستيكية المزروعة بالخضار مدار الحديث.





    [01-12-2016 10:35 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع