الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    13 الف انتهاك على الإعلاميين بالعالم العربي
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

     

    ثقت تقارير شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي "سند"، التي أسسها مركز حماية وحرية الصحافيين، خلال سنوات عملها الأربع، وقوع 12 ألفاً و597 انتهاكاً في دول العالم العربي، ومقتل 236 إعلامياً، و116 محاولة اغتيال باءت بالفشل، فيما تم توثيق اختطاف 152 إعلامياً واخفاؤهم قسراً، بينما سجلت التقارير 707 إصابات بجروح تعرض لها ما يزيد عن 600 إعلامي وإعلامية.

    وتظهر المعلومات الموثقة لدى "سند" تعرض 88 إعلامياً للتعذيب في غالبية دول العالم العربي، إضافةً الى حبس 58 إعلامياً، وتوقيف واعتقال 726 إعلامية وإعلاميا تعسفياً على خلفية عملهم الإعلامي.

    وقال المركز في بيان صادر عنه بمناسبة مرور 18 عاماً على تأسيسه، "إن التحديات والضغوط والانتهاكات التي تواجه الإعلام العربي تزايدت، بدلاً من أن تتكرس كحقوق مصانة للإعلاميين والمجتمع".

    وتابع البيان، "لقد أضحت مهنة العمل الإعلامي جريمة عند بعض الحكومات في العالم العربي، وصنفت العديد من الدول في منطقتنا بأنها الأخطر على الصحفيين".

    وأسس المركز عام 2001، وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين "ميلاد"، التي قدمت العون القانوني ومثلت الصحفيين أمام المحاكم في مئات القضايا في الأردن.

    وأكد أن مسيرة الدفاع عن حرية الإعلام لا تتوقف وتحتاج الى تضافر الجهود والشراكات بين كل المؤمنين بالحريات وحق المجتمع بإعلام حر ينقل له المعرفة والحقيقة.





    [30-11-2016 08:59 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع