الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    أسهم أوروبا تفتح مرتفعة

    أحداث اليوم - ارتفعت الأسهم الأوروبية في التعاملات الصباحية اليوم الأربعاء بما يضعها على مسار إنهاء الشهر على ارتفاع وإن كانت المكاسب محدودة قبيل فترة متقلبة للأسواق في نهاية العام.

    وزاد مؤشر ستوكس 600 للأسهم الأوروبية 0.2 بالمئة في التداولات المبكرة. وارتفع المؤشر 0.8 بالمئة منذ بداية تشرين الثاني بعد انخفاضه في الشهرين السابقين.

    وارتفعت أسهم لينده بأكثر من ثمانية بالمئة وأصبحت الرابح الأكبر على مؤشر ستوكس حيث قال مصدر مطلع لرويترز إن من المتوقع أن يناقش المجلس الإشرافي للشركة عرض اندماج جديد من شركة براكسير في اجتماعه الدوير المقبل يوم السابع من كانون الأول.

    وتراجعت أسهم رويال بنك أوف سكوتلند البريطاني الذي تدعمه الدولة 2.8 بالمئة بعد إعلان البنك المركزي أن البنك ينبغي أن يزيد احتياطي رأس المال بعد فشله في اختبار التحمل هذا العام الذي أجري لسبعة مصارف بريطانية.

    ومن المقرر أن يكون كانون الثاني شهرا حافلا بالأحداث للأسواق على نحو غير معتاد حيث يجرى استفتاء على إصلاح دستوري في إيطاليا يوم الأحد المقبل يعقبه إصدار المحكمة العليا في بريطانيا حكمها بشأن ما إذا كانت الحكومة يمكنها بدء عملية الانفصال عن الاتحاد الأوروبي بدون تشريع من البرلمان.

    واستقر مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني عند الفتح في حين انخفض كاك 40 الفرنسي وداكس الألماني 0.1 بالمئة صباحا.





    [30-11-2016 12:51 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع