الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    (الضمان) يحول مستحقات ورثة المتقاعدين القُصر إلكترونياً

    أحداث اليوم - وقّعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم مع مؤسسة تنمية أموال الأيتام؛ يتم بموجبها التسهيل على ورثة متقاعدي الضمان الاجتماعي القُصّر, وتحويل أنصبتهم المستحقة لإدارة تنمية أموال الأيتام إلكترونياً.

    ووقع الاتفاقية عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مديرها العام ناديا الروابدة، وعن مؤسسة تنمية أموال الأيتام مديرها العام الدكتور فيصل الحياري.

    وأكّدت الروابدة أن المؤسسة تعمل ما بوسعها من أجل خدمة متقاعديها وورثتهم والتعاون في كل ما يصب في مصلحتهم، بما فيها التسهيل على ورثة المؤمن عليهم القُصّر.

    من جانبه قال الدكتور الحياري إن هذه المذكرة تعد امتداداً لنهج المؤسسة في حرصها على التعاون والتكامل مع المؤسسات الوطنيّة, وسعياً لتحقيق التعاون المثمر الهادف إلى تحقيق مصالح المواطنين، ولا سيّما أبناء المتقاعدين القُصّر, والحفاظ على حقوق هذه الفئة بتحويل أنصبتهم المستحقة لمؤسسة تنمية أموال الأيتام إلكترونياً.

    ووفقاً للمذكرة؛ تلتزم مؤسسة الضمان بتحويل الأنصبة أو وقف الأنصبة المستحقة للقاصرين من رواتب ورثة المتقاعد لمؤسسة تنمية أموال الأيتام بناءً على المخاطبات الواردة إليها من دائرة قاضي القضاة / المحاكم الشرعية داخل المملكة, كما تلتزم مؤسسة الضمان بإرسال كشوفات شهرية مبين فيها اسم القاصر الرباعي ومقدار نصيبه مع رقم البطاقة والرقم الوطني ورمز صندوق الأيتام من خلال الآلية المتفق عليها بين الطرفين, إضافة إلى إلتزام مؤسسة الضمان بتغطية قيمة إجمالي رواتب القاصرين المحوّلة لكل فرع على حدة من خلال رقم الحساب الخاص لكل فرع وتزويد إدارة تنمية أموال الأيتام بذلك, كما تلتزم المؤسسة بتزويد مؤسسة تنمية أموال الأيتام بكافة بيانات القاصرين المتوفرة لديها لأول مرة, وبيانات القاصرين الجدد اولاً بأول على البريد الإلكتروني المعتمد لإدارة تنمية أموال الأيتام.





    [30-11-2016 10:24 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع