الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الاحتلال الصهيوني: الحرائق أشد فتكا من السكاكين

    أحداث اليوم -

    “الحرائق أكثر ضررًا من عمليات السكاكين” اعتبر مسئولون بحكومة الاحتلال أن الحرائق أشد ضراوة لأنها توقع أضرارًا أكبر وأوسع من عمليات الطعن الفردية، كما أنها تجبر الإسرائيليين على إخلاء منازلهم.

    وقال رئيس ائتلاف حكومة الاحتلال “دافيد بيتان”، إن الحرائق أكثر ضرراً من عمليات السكاكين، لأنها اضطرت الإسرائيليين لإخلاء منازلهم الأمر الذي مس بالأمان الداخلي”، مضيفًا “أن الحرائق لم تقع بسبب “قانون الآذان” بل بسبب موجة من التحريض والكراهية على كل ما هو يهودي”، على حد تعبيره.

    من جهته، هدد “جلعاد اردان” بهدم منازل المتورطين بإشعال الحرائق وحبسهم بالمؤبدات، معتبرًا أن إشعال النار لا يقل خطورة عن أي عملية كونه يتسبب في النهاية بالأضرار للأفراد والممتلكات.

    في حين دعا وزير التعليم بحكومة الاحتلال “نفتالي بينيت” إلى بناء عشرات المنازل بمستوطنة “حلميش” القريبة من رام الله، وذلك بعد احتراق عشرات المنازل فيها وإخلائها من ساكنيها.

    وقال “بينيت” خلال زيارة تفقدية للمستوطنة صباح اليوم الأحد، إن النيران كادت تفتك بمستوطنة كاملة بالإسرائيلين فيها، ممتدحًا في الوقت ذاته مساعدة “الجيران” بإخماد الحرائق.

    وقررت مالية الاحتلال، تقديم دفعات مالية لمن احترقت منازلهم حيث سيمنح كل فرد مبلغ 2500 شيقل كدفعة أولية، في حين سيمكث مستوطنو “حلميش” بكرفانات مؤقتة بالمكان الى حين ترميم منازلهم.





    [28-11-2016 01:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع