الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    هوية يطلق المشروع الأول من نوعه في الأردن "الشباب والسلم والأمن"

    أحداث اليوم -

    سعى مركز هوية للتنمية البشرية لإطلاق المرحلة الأولى من مشروع "الشباب والسلم والأمن" والمتمثلة بأستقبال طلبات المشاركة من الشباب والشابات والمهتمين من عمر "18-29" عاماً ، والذين يشغلون حيزاً من عملهم ونشاطهم في بناء السلم والحد من العنف في المجتمع الأردني.

    المشروع الأول من نوعه في الأردن والذي يأتي بدعم من مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) ، يتماشى مع قرار مجلس الامن 2250 الخاص بالشباب، والسلام،والأمن وكان هذا القرار بمبادرة من الأردن ، حيث تم مناقشة هذا المشروع عام 2015، ويكشف عن تأثير الصراعات على حياة الشباب،و ما الذي يجب القيام به للتخفيف من ذلك. وكيف يمكن للشباب أن يكونوا عامل مهم في إيجاد السلام في مجتمعاتهم.

    ويتمثل المشروع بمراحله في دعوة اثنين من القادة الشباب الأردنيين من كل محافظة للمشاركة في يومين تدريبيين في عمان. وبعد التدريب سيطلب منهم تنظيم جلستي حوار مجتمعي في محافظتهم عن الامن والسلم ،والمشاركة في نقاش مع أصحاب القرار المسؤولين عن السياسات التي تهمهم وتهم مجتمعهم.

    مركز هوية الذي حظي بقيادة هذا المشروع لضرورته في الأردن والمنطقة العربية؛ سيقوم بتدريب و دعم الشباب المحلي في جميع أرجاء الأردن، حتى ينضموا و يقوموا بزيادة الوعي بمبادئ الأمن الأنساني، وتعريفهم بقرار مجلس الأمن التابع لهيئة الأمم المتحدة 2250 وتمكينهم من الانخراط في الحوار بين أصحاب المصلحة المتعددين ومناقشة السياسات حول دور الناس في منع الصراعات، ومكافحة التطرف،و إرساء السلام .





    [27-11-2016 10:54 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع