الرئيسية أحداث اقتصادية

شارك من خلال الواتس اب
    دعم مشروع الجفر الزراعي بـ 370 الف دولار
    خالد الحنيفات

    أحداث اليوم -

     

    قدمت الشركة العربية للاستثمارت البترولية "أبيكورب"، لتمويل مشروع حفر بئر ماء، وإعادة تأهيل مشروع الجفر الزراعي، مبلغ 370 الف دولار، كمبادرة للشركة في الاردن.

    وأوضح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، خلال لقائه اليوم الأحد، رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور عابد السعدون ونائب الرئيس التنفيذي والمدير العام الدكتور رائد الريس، أن المشروع يهدف إلى دعم مزراعي الجفر وتحسين المستوى الاقتصادي لهم، ويساعد في إيجاد فرص عمل جديدة في المنطقة، حيث يزود المشروع 2500 دونم من الاراضي الزراعية، بالمياه الصالحة للري لزراعة الاعلاف والمحاصيل المختلفة مثل البرسيم والشعير والقمح والزيتون.

    وقال الحنيفات ان المشروع يسهم في مساعدة عدد كبير من سكان مدينة الجفر ويلبي احتياجاتهم كون منطقة الجفر تعتبر من المناطق التي تتميز بتحديات طبيعية ويساعد أهالي المنطقة على ممارسة حرفتهم الاساسية والتي تعتبر مصدر دخلهم الأول.

    من جهته أشاد الدكتور السعدون بتعاون وزارة الزراعة في تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وهذا المشروع يلبي احتياجات أهل الجفر، وأول مبادرة للشركة في الأردن.

    يشار الى ان "ابيكورب" شركة استثمارية، تهدف الى تعزيز تنمية قطاعات النفط والغاز في العالم العربي، بموجب شروط اتفاق تم توقيعها من الدول الاعضاء في منظمة الدول العربية المصدرة للنفط "أوبك" في أيلول 1974.

    وهي واحدة من الشركات الخمس التي أسستها منظمة الاقطار العربية المصدرة للنفط "أوبك.

    (بترا)





    [20-11-2016 09:00 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع