الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    بلتاجي وعناب يبحثان تنشيط القطاع السياحي في عمان

    أحداث اليوم -

    بحث أمين عمان عقل بلتاجي ووزيرة السياحة والآثار لينا عناب خلال لقائهما في مبنى الأمانة وبحضور عدد من رؤساء الجمعيات السياحية عددا من المواضيع المتعلقة بالقطاع السياحي في مدينة عمان .

    وأكدت عناب على أهمية العمل مع الأمانة كشريك استراتيجي لخدمة وتنشيط القطاع السياحي في مدينة عمان ، مشيدة بمستوى التنسيق والتعاون وتنظيم العديد من البرامج والأنشطة المشتركة في مدينة عمان .

    ولفت بلتاجي إلى حرص الأمانة على تنشيط الحركة السياحية داخل مدينة عمان بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة والجمعيات والهيئات السياحية وتعزيز الحوار والانفتاح بما ينعكس ايجابا على الواقع السياحي وتذليل كافة التحديات .

    وقال أن الأمانة تعمل على تطبيق الأنظمة والتعليمات المتعلقة بالمنشآت السياحية داخل مدينة عمان وأن الترخيص الإنشائي الذي يؤهلها للترخيص المهني هو مايؤخذ في الاعتبار فضلا عن شروط التنظيم والإلتزام بالارتداد وتوفير المواقف وعدم الاعتداء على الأرصفة ، فيما تمارس الوزارة مهامها في اطار التصنيف للمنشأة السياحية .

    وقال بلتاجي ان التعليمات واضحة وجلية فيما يتعلق بالمنشآت السياحية من حيث المهام المناطة بوزارة السياحة وأمانة عمان أو الجهات الأخرى ذات العلاقة .

    واكد أن عدم منح الترخيص لأي منشأة سياحية يتعلق بوجود مخالفات لصفة التنظيم وان اي مخالفة تقع بعد منح الترخيص المهني تتعلق بعدم الالتزام بشروط الترخيص المهني ومايعطي الحق في ممارسته .

    وشدد أمين عمان على اهمية ابلاغ الأمانة عن اي حالة تجاوز ان وجدت لأي موظف خلال قيامه باعمال التفتيش والرقابة .
    وقال ان اللجنة اللوائية سمحت بالترخيص المهني ل21 مهنة ضمن التجاري محلي ومنها المطاعم الشعبية لكن الأمانة لن تسمح لهذه المهن ان تصبح مصدر أزعاج واقلاق لراحة المجاورين .

    واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلين عن وزارة السياحة والأمانة والهيئات والجمعيات السياحية تجتمع كل 3 أشهر لبحث كافة المواضيع و المستجدات المتعلقة بالواقع السياحي في المدينة .

    وحضر اللقاء أمين عام وزارة السياحة عيسى قموه ورئيس جمعية الفنادق الأردنية ميشيل نزال ، ونائبا مدير المدينة لشؤون المناطق والبيئة والتخطيط ، ورئيس جمعية المطاعم السياحية وعدد من المسؤولين المعنيين .







    [19-11-2016 10:32 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع