الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    العمل : ضبط عماله سوريه مخالفه
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

     

    اعلنت وزارة العمل هذا المساء عن ضبط العشرات من العماله السوريه المخالفه لقانون العمل خلال حملات مكثفه هذا اليوم في عدد من مناطق العاصمه عمان يعملون بطريقه غير نظاميه دون تصاريح رسميه سارية المفعول.

    وقال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب انه لغايات ضبط سوق العمل الاردني وتنفيذا لقانون العمل والتعليمات والقرارات الصادره بخصوص منع العماله الوافده بالعمل في القطاعات المغلقه امام هذه العماله والمخصصه فقط للاردنيين، فقد قامت فرق التفتيش بجولات على عدد من المولات والاسواق التجاريه والمطاعم وبعض المؤسسات في اوقات مختلفه هذا المساء حيث تم ضبط العشرات من العماله السوريه المخالفه لقانون العمل.... واضاف الخطيب بانه تم توجيه انذارات بالاغلاق لبعض المحلات واغلاق محلات اخرى لتكرارها المخالفات المتعلقه بالقانون وسيتم اتخاذ اجراءات قانونيه بحق العماله السوريه المخالفه وفقا لنصوص قانون العمل الاردني واجراءات اداريه اخرى تضمن عدم تكرار هذه المخالفات.

    واكد الخطيب ان الاردن إستضاف خلال عقود مضت اعداد كبيره من اللاجئين وتقاسم الاردني لقمة العيش معهم ووفرت الدوله الاردنيه ولا تزال العيش الكريم لهم، الا انه في الوقت نفسه طالبت العماله غير الاردنيه بضرورة احترام قوانين البلد المضيف خصوصا فيما يتعلق بالعمل،وقامت الوزاره بنشر العديد من الاخبار وتوعية العماله الوافده بما فيها السوريه بالالتزام باصدار تصاريح عمل في المهن غير المغلقه امامهم كقطاع الصناعه والزراعه والانشاءات.

    وشدد الخطيب ان الاولويه في التشغيل هي للاردنيين وعلى اصحاب العمل تحمل مسؤولياتهم الاجتماعيه والقانونيه حيال تشغيل العماله الوافده،مؤكدا ان الوزاره ستتخذ اقصى الاجراءات القانونيه بحق المخالفين سواء اصحاب عمل او عمال... مشيرا ان الحملات التفتيشيه ستكثف ليل نهار في مختلف محافظات المملكه للتأكد من التزام اصحاب العمل والعماله الوافده بعدم العمل في المهن المغلقه وان العاملين الوافدين حاصلين على تصاريح عمل ويعملوا في القطاعات المحدده لهم.

    وأهاب الخطيب بالعماله الوافده ومنها السوريه ضرورة التقيد بقوانين العمل وتحت طائلة المسؤوليه.





    [17-11-2016 09:26 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع