الرئيسية أحداث محلية

شارك من خلال الواتس اب
    الملقي يلتقي الرئيس التركي السابق عبدالله غول
    الملقي يلتقي الرئيس التركي السابق عبدالله غول

    أحداث اليوم -

     

    استقبل رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، الرئيس التركي السابق عبدالله غول، الذي يزور المملكة للمشاركة في أعمال الدورة العاشرة لمنتدى عمان الأمني، الذي بدأت اعماله في الجامعة الاردنية يوم امس.

    واشاد رئيس الوزراء بالدور الذي قام به الرئيس عبدالله غول في تعزيز العلاقات الاردنية التركية اثناء فترة توليه رئاسة الجمهورية التركية، حيث شهدت تلك الفترة توقيع البلدين على اتفاقية التجارة الحرة بينهما، والتي اسهمت في الارتقاء بمستوى التعاون التجاري الى آفاق جديدة.

    وتناول اللقاء تطورات الاوضاع في المنطقة لا سيما المتعلقة بالازمة السورية وجهود محاربة الارهاب والتطرف، وكذلك التحديات الامنية والاقتصادية والاجتماعية التي تواجه البلدين اللذين يستضيفان اعدادا كبيرة من اللاجئين السوريين، ورؤية البلدين بأن الحل السياسي هو الحل الوحيد للازمة السورية.

    واتفق رئيس الوزراء وغول بأن القضية الفلسطينية هي الاساس لكافة المشاكل والتحديات التي تواجه المنطقة، وان ايجاد حل عادل لها سيسهم في ايجاد حلول لهذه المشاكل.

    من جهته ابدى غول اعجابه بالاردن وقيادته ونظامه السياسي وقدرته على المحافظة على الامن والاستقرار في منطقة مضطربة.

    وحضر اللقاء وزير الشؤون السياسية والبرلمانية ووزير الدولة المهندس موسى المعايطة، ووزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني، ووزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور بشر الخصاونة، والسفير التركي في عمان، واعضاء الوفد المرافق للرئيس التركي السابق عبدالله غول.

    (بترا)





    [17-11-2016 05:36 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع