الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    الأسد : أردوغان رجل مريض

    أحداث اليوم -

    اعتبر الرئيس السوري بشار الاسد في مقابلة مع التلفزيون الرسمي البرتغالي RTP بُثت مساء الثلاثاء أن الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب سيكون "حليفاً طبيعياً" لدمشق إذا حاربت إدارته "الإرهاب".

    وقال الأسد بحسب الترجمة التي أوردتها وكالة سانا "لا نستطيع أن نقول شيئاً عمّا سيفعله (ترامب). لكن إن - وأقول إن - كان سيُحارب الإرهابيين، فإننا سنكون حلفاء طبيعيين له في ذلك الصدد، مع الروس والإيرانيين، والعديد من البلدان الأخرى التي تُريد إلحاق الهزيمة بالإرهابيين".

    وحول التوقعات من الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أوضح الأسد "ليس لدينا الكثير من التوقعات لأن الإدارة الأمريكية لا تتعلق بالرئيس وحده بل تتعلق بقوى مختلفة داخل هذه الإدارة، مجموعات الضغط المختلفة التي تؤثر على الرئيس ولذلك علينا أن ننتظر ونرى عندما يبدأ مهمته الجديدة أو يستلم مهام منصبه داخل هذه الإدارة كرئيس بعد شهرين، لكننا نقول دائماً إن لدينا تمنيات بأن تكون الولايات المتحدة غير منحازة وتحترم القانون الدولي ولا تتدخل في الدول الأخرى في العالم وبالطبع أن تتوقف عن دعم الإرهابيين في سورية".

    وأضاف الأسد "بالنسبة لنا لا يزال (ترامب) موضع شك ما إذا كان سيتمكن من الوفاء بوعوده أم لا، ولهذا نحن حذرون جداً في الحكم عليه، خصوصاً أنه لم يشغل أي منصب سياسي من قبل، ولهذا لا نستطيع أن نقول شيئا عما سيفعله".
    وأشار الأسد في معرض مقابلته التلفزيونية إلى أنّ محاربة الإرهاب في سورية لا تصبّ في مصلحة سورية أو الشعب السوري وحسب بل هي في مصلحة الشرق الأوسط وأوروبا نفسها وهذا أمر لا يراه العديد من المسؤولين في الغرب أو لا يدركونه أو أنهم لا يعترفون به.





    [16-11-2016 02:23 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع