الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    "الأرصاد الجوية": 2016 يشهد رقما قياسيا في درجات الحرارة
    تعبيرية

    أحداث اليوم -

     

    توقعت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة اليوم الإثنين، أن يسجل العام 2016 رقما قياسيا جديدا في درجات الحرارة مع معدل يزيد عن 2ر1 عما كان عليه قبل الثورة الصناعية، ومنذ بدء قياس درجات الحرارة في نهاية القرن التاسع عشر.

    وفي بيان نشر على هامش مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ في مراكش بالمغرب وأوردته فرانس برس، قالت المنظمة إن "كل المؤشرات تدل على أن العام 2016 سيكون العام الأعلى في درجات الحرارة" مع متوسط "أعلى من الرقم القياسي المسجل في العام 2015".

    ويجتمع في مراكش ممثلون عن أكثر من 190 دولة، في مسعى لوضع تدابير لتطبيق اتفاق باريس الرامي إلى الحد من ارتفاع حرارة الأرض عند مستوى درجتين فقط بالحد الأقصى، إذ أن تجاوز الحرارة هذا الحد سيؤدي إلى اضطرابات مناخية يصعب التأقلم معها في مناطق عدة من العالم، بحسب علماء المناخ.

    وساهمت ظاهرة "ال نينيو" في رفع حرارة العام 2016، وهي عبارة عن تيار استوائي حار في مياه المحيط الهادئ، وتسجل مرة كل خمسة أعوام تقريبا. وإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة، تسجل مؤشرات قياسية أخرى على التغير المناخي، منها تركزات الغازات المسببة للاحترار في الجو، وانحسار الغطاء الجليدي في القطب الشمالي.


    (بترا)





    [14-11-2016 09:43 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع