الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    شباب الأردن خارج حسابات الأندية العربية

    أحداث اليوم -

    كشف الاتحاد العربي لكرة القدم، عن تخصيص مليونين ونصف المليون دولار، جائرة الفريق الفائز بلقب بطولة الأندية العربية التي يستضيفها الأهلي المصري خلال الفترة من 21 تموز (يوليو) وحتى 5 آب (أغسطس) المقبلين.

    جاء لك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد العربي في فندق حياة عمان أمس الاحد، والذي اعقب ورشة العمل التي اقيمت في الفندق لمناقشة ترتيبات وتعليمات البطولة، بالتشاور مع الفرق المشاركة.

    وخلال المؤتمر الذي حضره نائب رئيس اتحاد كرة القدم المهندس صلاح صبرة، ورئيس الاتحادين الأردني والعربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر، واحمد صادق ممثل شركة "صلة" الراعي الرسمي للبطولة، أكد أمين عام الاتحاد العربي السعيد بن علي الجمعان عن رفع قيمة جائزة البطل إلى مليونين ونصف المليون دولار، لاثراء المنافسات في البطولة التي يشارك بها نخبة من الأندية العربية، مشيرا في نفس الوقت إلى اعتذار الأندية القطرية عن المشاركة.

    ووجه الجمعان الشكر والتقدير إلى سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة، على ترحيبه باستضافة اجتماعات الاتحاد العربي، وتوفير كافة متطلبات النجاح، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي لكرة القدم سيوجه خطابا رسميا إلى سمو الأمير علي لحفاوة الاستقبال وحسن التنظيم والدعم الكبير الذي يقدمه سموه للاتحاد العربي.

    وفيما يتعلق بتعليمات البطولة اشار الجمعان إلى أن 4 فرق من عرب آسيا تتأهل إلى النهائيات بشكل مباشر وهي النصر والهلال السعوديان والفيصلي الأردني والعين الإماراتي، فيما هناك فريقان سيخوضان التصفيات الأولية لاختيار فريقين آسيويين ينضمان إلى الفرق الاربعة في النهائيات.

    وفي الدور التمهيدي سيلعب الرفاع البحريني مع العهد اللبناني ذهابا وايابا، بحيث يتأهل الفائز لملاقاة فريق شباب الخليل الفلسطيني، ومن ثم يتأهل الفائز لملاقاة فريق فنجا العُماني ذهابا وايابا لتحديد الفريق المتأهل للنهائيات.
    كما يتأهل للنهائيات ايضا الفائز من مباراة فريقي الجيش السوري ونفط الوسط العراقي، ليصبح عدد الفرق العربية الآسيوية المتأهلة للنهائيات 6 فرق.

    وفيما يتعلق بالأندية العربية في افريقيا، فقد تأهل للنهائيات مباشرة فرق نصر اتليتك الجزائري والزمالك المصري والاهلي المصري (المستضيف) والترجي التونسي واتحاد الفتح المغربي، بانتظار تحديد هوية الفريق السادس المتأهل، حيث يلعب فريق اساس تلكوم الجيبوتي مع المريخ السوداني ذهابا وايابا، ليتأهل الفائز لملاقاة فريق تفرغ زينه الموريتاني لتحديد هوية الفريق المتأهل للنهائيات.

    واوضح الجمعان إلى أن الفرق الـ12 الواصلة للنهائيات، سيتم تقسيمها إلى 3 مجموعات بحيث يتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات، فيما يتم اختيار افضل ثاني للوصول إلى الدور نصف النهائي.

    وأكد أمين عام الاتحاد العربي على أن كل فريق يلعب في الادوار التمهيدية سيحصل على 25 ألف دولار عن كل مباراة.
    وفيما يتعلق بتوجيه الدعوة إلى فريق شباب الأردن للمشاركة في البطولة العربية، ومن ثم إعادة النظر في ذلك قال الجمعان: انا اتحمل خطأ ارسال الدعوة لشباب الأردن، حيث لم يكن النادي مستحقا، وهو ما دفع الاتحاد العربي لتوجيه كتاب اعتذار للاتحاد الأردني وشباب الأردن على هذا الخطأ، مؤكدا أن شباب الأردن لن يكون مشاركا في هذه النسخة من بطولة الأندية العربية.

    بدوره تحدث صبرة خلال المؤتمر الصحفي مؤكدا حرص سمو الأمير علي على توفير كافة سبل النجاح للاتحاد العربي لكرة القدم، مرحبا باجتماعات الاتحاد في عمان، ومبديا استعداد اتحاد الكرة لتوفير جميع متطلبات النجاح لاي نشاط يقوم به الاتحاد العربي.

    بدوره رحب محمد جميل عبدالقادر باسم الاتحادين الأردني والعربي للإعلام الرياضي باجتماعات الاتحاد العربي في عمان، مؤكدا الحرص على توفير كامل الدعم الإعلامي لهذه البطولة العربية التي جاءت بعد غياب. وأكد عبدالقادر أن كرة القدم فرصة مناسبة لجمع البلدان العربية، مشيرا إلى أن الجمهور العربي على شوق لمتابعة البطولات العربية القوية.





    [31-10-2016 09:18 AM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع