الرئيسية أحداث رياضية

شارك من خلال الواتس اب
    بركات يعتزم الترشح لرئاسة اتحاد السلة

    أحداث اليوم -

    أكد نجم كرة السلة الأردنية مراد بركات عزمه خوض انتخابات اتحاد كرة السلة والترشح لمنصب رئاسة الاتحاد للسنوات الأربع المقبلة.

    وقال بركات في تصريح أن فرصته في تولي رئاسة الاتحاد كبيرة، خصوصا أنه يحظى بدعم العديد من أركان وأسرة اللعبة، مشيرا الى أنه يمتلك برنامجا متكاملا للارتقاء باللعبة وتطويرها، يستند الى الاعتماد على المدربين المحليين وتطويرهم الى جانب الحكام والاداريين واللاعبين وكذلك تفعيل لجان الاتحاد وتطوير المسابقات والعمل على زيادة انتشار اللعبة.

    ويرتبط اسم بركات بالعصر الذهبي لكرة السلة الأردنية، وحقق كلاعب ومدرب العديد من الألقاب محليا وخارجيا، ونال لقب هداف آسيا وأفضل لاعب عربي، ونال مع الأرثوذكسي لقب بطولة الدوري 19 مرة، وفاز بمركز الوصيف لبطولة الأندية العربية، والمركز الرابع على قارة آسيا.

    وعلى صعيد المنتخب الوطني ساهم في الحصول على الميدالية البرونزية في البطولة العربية بالسعودية عام 1979، والفضية في البطولة العربية التي أقيمت في الأردن عام 1983، ثم الحصول على الميدالية الذهبية في الدورة العربية التي أقيمت في الدار البيضاء، وظفر مع المنتخب الوطني بالسيف الذهبي في البطولة العسكرية العربية التي أقيمت في أبو ظبي عام 1987.

    وفاز مع المنتخب عام 1989 بالميدالية الفضية بدورة الألعاب العربية في سورية.

    وفاز كمدرب مع الأرثوذكسي ببطولة الدوري سبع مرات، وقاد منتخب الشباب للتأهل إلى نهائيات كأس العالم في أثينا عام 1995.

    وحقق الميدالية الذهبية مع منتخب الرجال في بطولة غرب آسيا عام 2003، كما فاز بالميدالية الذهبية في بطولة كأس الملك عبدالله الدولية الرابعة عام 2004، وحصد انجازات مميزة أيضا مع ناديي زين والعلوم التطبيقية، وحقق أيضا نتائج لافتة مع نادي أبناء نيبال زحلة اللبناني ومواطنه الأنترانيك.(الرأي)





    [15-10-2016 01:28 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع