الرئيسية أحداث دولية

شارك من خلال الواتس اب
    مطالب فلسطينية بزيادة "الأسمنت" لغزة
    قطاع غزة بحاجة لكميات كبيرة من الإسمنت لإعادة إعماره

    أحداث اليوم -

     

    طالب وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة خلال لقائه في مقر الوزارة بغزة مع منسق الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادنوف بضرورة زيادة كميات مواد البناء التي تدخل قطاع غزة والسماح بإدخال مواد البناء إلى مصانع الباطون والبلوك والإنترلوك.

    وتناول اللقاء بحث آخر مستجدات ملف إعادة اعمار غزة وعملية إدخال مواد الاعمار للقطاع. وأطلع الحساينة ميلادينوف على الدور الذي تبذله حكومة الوفاق الفلسطينية برئاسة رامي الحمد الله وجهود وزارة الأشغال العامة في ملف توزيع وضبط مواد البناء.

    وأوضح أن هناك عجزا كبيرا في كميات مواد البناء التي تدخل للقطاع، مشيًرا إلى وجود أزمة خانقة في مواد البناء في ظل قدوم فصل الشتاء وازدياد معاناة أصحاب المنازل المدمرة كليا.

    وأكد ملادينوف، من جهته، أن فرقًا تابعة للأمم المتحدة ستجتمع الأسبوع المقبل مع مسؤولين فلسطينيين وإسرائيليين لمتابعة مشاريع مد قطاع غزة بالمياه والكهرباء.

    وقال خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في غزة، إن فرق وطواقم الامم المتحدة العاملة ستسعى إلى تطبيق ومناقشة خطط الإعمار والقرارات المهمة السابقة وخاصة التي تتعلق بالمياه والكهرباء والعمل على تنفيذها.

    وبين أن عملية إعادة الإعمار التي تجري بالقطاع تشهد حاليًا تباطؤا كبيرا لعدم وجود القدر الكافي من مواد البناء التي تدخل إليه، معربًا عن قلق الأمم المتحدة إزاء ذلك.

    وكالات





    [13-10-2016 10:31 PM]
التعليقات حالياً متوقفة من الموقع